السياحة في أوروبا

أهم المعالم السياحية في أيرلندا

من المؤكد أن أيرلندا والتي يُطلق عليها “جزيرة الزمرد” هي من أكثر البلاد جذبًا للسُياح، ستحب شعبها الودود المُسترخي والمناظر الطبيعية الرومانسية الخلابة، هذه “أرض القديسين والعلماء”، مع عدد من الفائزين بجائزة نوبل للأدب أكثر من أي دولة أخرى في العالم ولذلك تم تعيين دبلن مدينة اليونسكو للأدب في عام 2010.

أماكن الزيارة والجذب السياحي عديدة ومتنوعة، جميع متاحف الدولة مجانية، ومواقع التراث تعود إلى ما قبل التاريخ، وهناك العديد من النشاطات مثل ركوب الخيل، لعب الجولف، الإبحار الى الجزر النائية والبرية لاستكشافها، وهنا أفضل الأماكن للزيارة في أيرلندا.

أهم المعالم السياحية في أيرلندا

منحدرات موهير

هذه المنحدرات الرائعة، بالنسبة لأولئك الذين قرأوا Emerald Isle قبل الزيارة، ستكون المنحدرات مألوفة بالنسبة لهم، هذا هو معلم الجذب السياحي الأكثر زيارة في أيرلندا ولسبب وجيه فهو يبعد حوالي ساعة ونصف بالسيارة من غالواي، في مقاطعة كلير المجاورة، يزور المنحدرات ما يقرب من مليون شخص من جميع أنحاء العالم كل عام وتمتد على بعد ثمانية كيلومترات على طول المحيط الأطلسي وترتفع حوالي 214 متر عند أعلى نقطة لها.

منحدرات موهير
منحدرات موهير

شارع جرافتون دبلن

هو أكثر بكثير من مجرد شارع للتسوق، Grafton Street هو مليء بالبهجة مع سائقي الحافلات وبائعي الزهور وفناني الأداء، لقد انطلقت ثقافة المقهى في العاصمة، وفي يوم مشمس، ستُسامح لأنك كنت في برشلونة أو لشبونة، هذا الشارع هو قلب التسوق في دبلن، ستجد خدمة ودية وممتعة بغض النظر عن المكان الذي تذهب إليه كما يُمكنك تناول قهوة، أو وجبة إفطار أيرلندية تقليدية في (بيولي أورينتال كافيه). خذ وقتًا طويلًا للسير في الأزقة والشوارع العديدة لترى ما يمكنك اكتشافه.

زيارة منطقة كيري

فإن حدائق ماكروس هاوس التي تعود للقرن التاسع عشر، والموجودة في حديقة كيلارني الوطنية المذهلة، يجب أن تكون على رأس قائمة الأماكن التي يجب زيارتها يقف هذا القصر السابق بالقرب من شواطئ بحيرة ماكروس، وهي واحدة من البحيرات الثلاث في كيلارني التي تشتهر في جميع أنحاء العالم بروعتها وجمالها.

جامعة ومكتبة كيلز دبلن

جامعة كيلز في دبلن هي واحدة من الكنوز القديمة للبلاد والتي تأسست في عام 1592 من قبل الملكة إليزابيث الأولى، بمجرد دخولك البوابات وعبر الأحجار، كما لو أن المدينة الحديثة المزدهرة بالخارج تذوب ببساطة، في نزهة حول المكان هي رحلة عبر العصور وإلى العالم القديم

كيلمينهام جول دبلن

تحتل مكانًا مظلمًا سيئ السمعة في التاريخ الأيرلندي، يجب أن يكون على رأس القائمة لأولئك الذين لديهم أي مصلحة في الماضي المضطرب في أيرلندا هنا تم إحضار قادة انتفاضة 1916، وبعد إدانتهم بتهمة الخيانة العظمى، تم إعدامهم في ساحة السجن. وكان الشخص الوحيد الذي نجا من ذلك هو الرئيس الآيرلندي إيمون دي فاليرا في المستقبل، والذي لم يعانِ من نفس المصير المريع بحكم جنسيته الأمريكية، يعود تاريخ السجن إلى عام 1796، وهو مؤسسة تضم المذنبين بارتكاب جنح وخلال فترة المجاعة، المعدمين والجوعى في نظر الأيرلندية، أصبح كيلمينهام رمزا لا رجعة فيه للقمع والاضطهاد

حلقة كيري

الطريق ينطلق من كينمير أو كيلارني، قد تستغرق الرحلة بأكملها دون توقف أقل من ثلاث ساعات، لكن هذا لن
يحدث على الأرجح، على الطريق هناك وليمة من مناظر المحيط الأطلسي التي تسقط على الفك والجزر
المذهلة التي تزورها والجبال الشاسعة البرية والعديد من القرى الخلابة تضم هذه المنطقة ذات الجمال الطبيعي
المذهل مجموعة من الرياضات في الهواء الطلق بما في ذلك الغولف والرياضات المائية على الشواطئ وركوب
الدراجات والمشي وركوب الخيل وصيد الأسماك في المياه العذبة الرائعة والصيد في أعماق البحار، لمحبي
التاريخ هناك قلاع العصر الحديدي، والأديرة القديمة، وكلها تقع في منتصف المناظر الطبيعية الخلابة.

المتحف الصغير في دبلن

إضافة حديثة إلى متاحف العاصمة، يجب أن يكون “المتحف الصغير” على رأس القائمة لأي شخص يرغب في
فهم تاريخ دبلن الحديث، ستندهش من خدمة “الاستقبال والتحية” للزائرين بالإضافة إلى جولات إرشادية ذات
إرشاد شخصي، تشمل المبادرات الجديدة.

Dublin by Land & Sea و The Green Mile Walking Tour

 في المعرض الدائم توجد عناصر مثل المحاضرة التي استخدمها جون كينيدي خلال زيارته إلى أيرلندا عام 1963.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق