السياحة في أوروبا

السياحة في بريطانيا

سوف نتحدث في هذه المقالة عن السياحة في دولة بريطانيا. وبريطانيا العظمي هي احدي الدول التي يقصدها
السائحون من دول اوروبا وكذلك السائحين من بعض الدول العربية وخاصة دول الخليج العربي. وهناك عدة اماكن
يستطيع السائح او القادم الي بريطانيا ان يزورها وسوف نسرد في العرض التالي اهم المقاصد السياحية في
بريطانيا.

السياحة في بريطانيا

ساعة بج بن:

وهي من اهم الاماكن السياحية للسياحة في بريطانيا وتقع ساعة بج بن في العاصمة لندن وبالتحديد في في
الجهة الشمالية من مدينة لندن، وهي تعتبر من اشهر واقدم الساعات في العالم ويعتبر برج ساعة بج بن من
اطول الابراج في العالم.

مدينة مانشستر:

ومدينة مانشستر تعد من احدي المدن التي يقصدها السائحون ومدينة مانشستر يسكن بها حوالي 3 مليون
نسمة، وهي تعتبر علي العديد من المعالم السياحية مثل : المتاحف والاماكن الثقافية والمنتجعات السياحية
وكذلك يوجد بها نادي مانشستر يونايتيد المعروف بالزي الاحمر والشورت الابيض، كذلك يوجد بمدينة مانشستر
العديد من المتاحف وسوف نذكرها ايضا ومن ضمنها الاتي :

1- متحف مانشستر:

ومتحف مانشستر يتبع جامعة مانشستر وهي احدي اكبر واعرق الجامعات في بريطانيا العظمي. وقد انشئ المتحف في عام 1867 م ، وعدد القطع التي تعرض بالمتحف حوالي 4.5 مليون قطعة اثرية، وتعرض بمتحف مدينة مانشستر العديد من القطع الاثرية من مختلف القارات والعديد من اثار الحضارات القديمة وكذلك يحتوي المتحف علي العديد من الحفائر.

2- متحف العلوم والصناعة:

يعد منحف العلوم والصناعة بمدينة مانشستر احد اكبر واشهر المعالم السياحية في مدينة مانشستر، وهو يزخر بالعديد من المعروضات وهي يعرض تطور الصناعة والتكنولوجيا والعلوم في الدول الغربية، ويضم المتحف اقساما مختلفة مثل : قسم يعرض تطور وسائل النقل حتي الوقت الحاضر ، قسم يعرض تطور صناعة الحاسوب بجميع مراحلها ، قسم يعرض مراحل تطور صناعة المنسوجات ، قسم يعرض تطور وسائل الاتصالات.

مدينة ليفربول:

مدينة ليفربول عندما يتبادر الي اذهاننا مدينة ليفربول نتذكر علي الفور واحد من اعرق واشهر الاندية في انجلترا بل في العالم الا وهو نادي ليفربول العريق. وبالطبع يوجد بمدينة ليفربول العديد من الاماكن السياحية التي يستطيع ان يقصدها السائحين القادمين الي بريطانيا فهناك العديد من الاماكن مثل : المطاعم والفنادق والاسواق والمكتبات والمتاحف. ومن اشهر المعالم السياحية في مدينة ليفربول متحف ليفربول.

متحف ليفربول:

ويعود تاريخ انشاء متحف ليفربول الي نحو مائة عام، فهو يعد من اقدم واعرق المتاحف في بريطانيا العظمي كلها وهو يضم العديد من القطع الاثرية.

كذلك من اهم المقاصد السياحية التي يستطيع الزائر الي دولة بريطانيا العديد من القصور الملكية مثل : قصر باكنجهام ، قصر وندسور ، والعديد من القصور الملكية.

قصر باكنجهام:

ويعتبر قصر باكنجهام من القصور الملكية المشهورة في بريطانيا وذلك لاقامة العائلة المالكة البريطانية به. ويعد قصر باكنجهام مقصدا سياحيا هاما للقادمين لزيارة بريطانيا بغرض السياحة، وبالطبع يمكنك التقاط الصور التذكارية بجانب القصر. واخذ لقطات له بالكاميرا الخاصة بك.

قصر وندسور:

ويعد قصر او قلعة وندسور مقصدا للسائحين المهتمين بزيارة دولة بريطانيا فهو يعد من القصور المكلية المشهور بعد قصر باكنجهام. وهذا القصر تقيم به ايضا العائلة المالكة البريطانية وهو يعد المقر الصيفي للعائلة المالكة في بريطانيا. ويقع قصر وندسور في جنوب انجلترا، ومن اهم المعالم التي توجد بقصر وندسور كنيسة القديس جورج، وقام بانشائها الملك ادوارد الرابع وذلك حوالي 1474 م.

كذلك من الاماكن السياحية الهامة في بريطانيا مدينة اوكسفورد والتي سوف نتحدث عنها بعد قليل.

مدينة اوكسفورد:

وهي تحتوي علي العديد من المناطق الخلابة التي تخطف الانظار وتقع بها واحدة من اعرق الجامعات البريطانية بل وفي العالم الا وهي جامعة اوكسفورد المشهورة، وتمتاز مدينة اوكسفورد بالعديد من المناطق العديدة للسياحة مثل : المتاحف والفنادق الاثرية ، واماكن التسوق المختلفة وكذلك العديد من الحدائق الخضراء. وهناك ايضا متنزه هو الاشهر وهو متنزه كوتسلو صاني ميد بارك وهو يعد اشهر متنزه في مدينة اوكسفورد وهو يحتوي علي ملعب تنس وملعب جولف ، ويعد مكانا مناسبا للعائلة لتقضي وقتها به.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق