السياحة في تركيا

أقدم القصور الأثرية في تركيا

أقدم القصور الأثرية في تركيا حيث يوجد في دولة تركيا العديد من القصور الأثرية التي تم هدم جزء منها والبعض الأخرى تحول إلى مستودعات وبعض من القصور تم ترميمها ومنها ما تم أخذها لبعض من الجهات.

أقدم القصور الأثرية في تركيا

قصر يلدز

يكون موقع ذلك القصر في الشق الأوربي من المدينة وتحديدًا منطقة باشيكتاش على مطل البوسفور كما تم بناء ذلك القصر في القرن التاسع عشر ليكون مقر للسلطان العثماني كما يحتوي القصر على العديد من الغرف والأدوار والأشجار والزهور المتنوعة كما يكون قصر يلدز ضمن حديقة يلدز وهي حديقة القصر التي قام السلطان قوتها بالاهتمام بها وعمل جميع أنواع الازهار والأشجار بين منطقتي بيشكتاش واورتاكوي كما أن القصر يعتبر مكان سياحي متميز في تركيا.

قصر دولمه بهتشه

يكون موقع ذلك القصر في الشق الأوربي من المدينة وتحديدًا منطقة باشيكتاش كما أن القصر يعتبر مركز للحكومة قبل تحولها إلى قصر يلدز كما يحتوي على الكثير من الأعمدة المزخرفة والمنحوتات الجميلة الجذابة.

قصر دولمه بهتشه
قصر دولمه بهتشه

قصر توبكابيه

يكون موقع ذلك القصر في الشق الأوربي من المدينة وتحديدًا منطقة الفاتح كما يعتبر القصر منذ القديم هو مركز الحكم العثماني فى القرن الخامس عشر حتى القرن الثامن عشر كما يضم المتحف الكثير من أيقونات التاريخ العثماني.

قصر السلطانة خديجة

يكون موقع ذلك القصر في الشق الأوربي من المدينة وتحديدًا منطقة اورتاكوي يطل على البوسفور كما تم ترميمه لحمايته وتنظيفه وجعله بشكل أفضل مما كان حيث أنه يعتبر من أقدم القصور الأثرية فى تركيا.

قصر الأفاعي

يكون موقع ذلك القصر في الشق الأوربي من المدينة ويطل على البوسفور كما أنه سبب هذا الأسم هو أعجاب أحد السلاطين بالقصر مما دفع أحد معاونيه لاختراع قصة الأفاعى خاصة به حتي يمتنع السلطان عن شرائه وبعد ذلك حدث حريق فى القصر ثم قامت شركة بشراءة ومن ثم ترميمه وجعله أحسن.

 قصر عفيف باشا

كون موقع ذلك القصر في الشق الأوربي من المدينة ويطل على البوسفور كما يعتبر ذلك القصر من أغلى القصور وأكثر القصور جمال وأناقة ويكون القصر ملك لسيدة من عائلة صابنجه المعروفة ويعتبر من أقدم القصور الأثرية فى تركيا.

قصر الدولمة بهجة

فى عام 1843م تم بناء قصر حديقة الدولمة على أرض ميناء قديم يكون موقعه على ضفة مضيق البوسفور وتحديدًا منطقة بشكتاش كما أنه يتميز بموقعه الجذاب خاصة على المضيق حيث يضم العديد من التحف والمعالم الطبيعية والأثرية وأهم المعالم الموجودة برج الساعة والثريا البلورية الضخمة مصنوعة من الكريستال.

قصر الدولمة بهجة
قصر الدولمة بهجة

 قصر التوب كابي

يكون مقر قصر التوب كابي في ساحة السلطان أحمد كما تم بناء هذا القصر في عهد السلطان الفاتح محمد الثاني وذلك عام 1478 م كما أن القصر له مكانه مهمة ومتميزة وقتها ويعتبر من أقدم القصور الأثرية فى تركيا.

كما أن هذا القصر يعتبر المقر الرئيسي فى الدولة العثمانية للسلطان وذلك قبل بناء قصر الدولمة بهجة وقصر
يلدز كما أنه يكون ضمن مواقع الأثار العالمية المتميزة من قبل منظمة اليونسكو الذي يتميز بالجاذبية.

 قصر التوب كابي
قصر التوب كابي

قصر تشيراغان

سمي هذا القصر بحيث يكون عبارة عن أشعة الشمس التى تنعكس على حجارة القصر البيضاء مما تشعر الزائر
بأن النور موجود وواضح ويعنى اسم القصر النور كما أن مقره على ضفة المضيق الأوروبية كما بنى فى عام
1871م كما قامت شركة استثمارية بترميمه وتحويله إلى فندق فيما بعد وجعل بذلك أنه من أهم الفعاليات
الخاصة بالقصور الأثرية فى تركيا.

قصر تشيراغان
قصر تشيراغان

 قصر بيلار بيه

يكون مقر هذا القصر على ضفة البوسفور وتحديدًا فى منطقة بيلار بيه كما تم بناء قصر بيلار بيه بأمر من
السلطان عبد العزيز ويكون ذلك فى عام 1861 م كما أن تصميمه يضم النمطين الغربي بالشرقي مما يجعله
يتميز بالجمال والجذب للقصر كما تحول القصر لمكان يقصده السياح بغرض معرفته ومشاهدته.

 قصر بيلار بيه
قصر بيلار بيه
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق