أخبار اللجوء والهجرة

أفضل المدن للسكن في كندا وتكلفتها وعدد سكانها

أفضل المدن للسكن في كندا، تتميز كندا باحتوائه على مجموعة من الدول المميزة التي يسهل العيش فيها ويرجع ذلك إلى موقعها الجغرافي تعمل على توفير فرص العمل المختلفة بها.

تنخفض فيها تكاليف المعيشة تتميز بعدم الازدحام وتمتلك المدارس والجامعات المختلفة والمستشفيات ومختلف الخدمات.

تتميز يمتلكها نسبة صغيرة من البطالة، يتوفر بها الشقق للإيجار بأسعار مناسبة تعمل على تقليل تكاليف المعيشة والعديد من الخدمات الأخرى، سنوضح من خلال المقال أفضل المدن للسكن في كندا.

أفضل المدن للسكن في كندا

أفضل المدن للسكن في كندا، تمتلك كندا مجموعة من الدول التي يفضل العيش فيها من قبل المواطنين ومن أفضل المدن للسكن في كندا الآتي:

مدينة سكواميش

وهي من المدن الكندية والتي توجد في مقاطعة كولومبيا البريطانية وهي تعد من البلدان الصغيرة التي توجد على طول البحر وعلى الطريق من سكاي السريع.

ويصل عدد سكان المدينة إلى 21.000 نسمة، وأصبحت المدينة يوجد بها كل من سكاني ويسلر فانكوفر الهاربين وذلك بعد غلاء تكاليف المعيشة الذي حدث خلال السنوات الأخيرة.

كما تتميز المدينة بالهدوء وعدم الازدحام واحتوائه على العديد من المناظر الخلابة والجبال وغيرها، كما أنها تعد من المدن المفضلة لدي عدد كبير من العائلات الشابة بسبب طبيعة البيئة الوردية التي توجد بها وانخفاض الأسعار فيها أيضا.

واحتوائه على عدد كبير من الخدمات المعيشية والصحية المختلفة، كما تتميز بأن متوسط الداخل داخل المدينة وصل إلى 108.238 دولار وتصل نسبة البطالة بها إلى حوالي 4.3%.

مدينة ويسلر

والتي تعد من أفضل المدن للسكن في كندا، والذي يبلغ عدد السكان بها إلى 13.000 نسمة، ويصل عدد السائحين الذي تقوم المدينة باستقبالهم بشكل سنوي إلى 1.5 مليون سائحًا يقومون بممارسة العديد من الرياضات مثل رياضة التزلج على الجليد على جبال الألب وركوب الدراجات الجبلية والتخييم والعديد من الرياضات الأخرى.

كما تتميز المدينة باحتوائها على العديد من الخدمات التعليمية والرعاية الصحية ويصل متوسط الدخل بالمدينة إلى حوالي 116.362 دولار، ويصل معدل البطالة بها إلى حوالي 4.3%

مدينة براندون

تعتبر مدينة براندون هي ثاني أكبر المدن في مقاطعة مونيتو، كما أنها تعد من أفضل المدن للسكن في كندا ويرجع ذلك إلى انخفاض معدل الجريمة بالمدينة.

واحتوائه على اقتصاد متنوع مما أدي إلى معدل البطالة داخل المدينة ليصل معدل البطالة إلى 5% وانخفاض تكاليف المعيشة بها.

ويبلغ الإيجار لغرفتين داخل المدينة إلى 853 دولار، كما تتميز المدينة باحتوائها على العديد من المراكز الثقافية والترفيهية.

مدينة أوتاوا

توجد مدينة أوتاوا في مقاطعة أونتاريو كما أنه يعد من أولى الدول للعيش في مدينة كندا ويصل معدل البطالة فيها حوالي إلى 6.6%، ويصل نسبة المهاجرين إلى حوالي 20% من إجمالي عدد السكان، ويبلغ متوسط إيجار الشقة في المدينة إلى حوالي 1176 دولار.

مدينة غاتينو 

مدينة غاتينو والذي يعد من أفضل المدن للسكن في كندا، توجد مدينة غاتينو في مقاطعة كيبك في كندا وقد إطلاق على المدية اسم هول مسبقا، ولكنه تم إعادة تسميتها مرة أخرى في عام 2002م، ويصل إيجار الشقة التي تتكون من غرفة واحدة إلى حوالي 7934 دولارا.

وقد تتطور الاقتصاد في مدينة غاتينو ليصل النمو الاقتصادي إلى نسبة 2.8% وبالأخص في مجالي التكنولوجيا والعلوم، ويصل معدل البطالة داخل المدينة إلى 4.4%، وتتميز باحتوائها على العديد من الخدمات الصحية والتعليمية، واحتوائه على العديد من المظاهر السياحية التي تعمل على جذب السياح إليها من مختلف بلدان العالم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق