السياحة في كندا

بماذا تشتهر كندا – من معالم سياحية وموقع جغرافي

بماذا تشتهر كندا والتي تعد من الدول التابعة لقارة أمريكا الشمالية، وتم تأسيس دولة كندا في عام 1867م تبلغ مساحة دولة كندا حوالي 9.984.670 كيلو متر مربع، ويعد نظام الحكم فيها هو النظام الملكي الدستوري والديمقراطي التمثيلي.

وقد تم تأسيس الدولة بشكل إداري إلى عشر مقاطعات وثلاثة أقاليم، ويعد الدولار الكندي هو العملة الرسمية داخل الدولة، وتعتمد على اللغتين اللغة الفرنسية واللغة الإنجليزية وهما اللغتان الرسميتان داخل الدولة.

كما تنتمي دولة كندا إلى العديد من المنظمات العالمية والعديد من منظمات التعاون والتنمية الاقتصادية ومجموعة العشرين ومجموعة الثماني، دول الكومنولث، والمحيط الهادئ والناتو.

بماذا تشتهر كندا 

بماذا تشتهر كندا، تشتهر كندا بالعديد من الأمور ومنها الآتي:

  • بماذا تشتهر كندا، تشتهر كندا باستضافتها لعدد كبير من الأحداث الرياضية حول العالم مثل دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 1988م، ودورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 1976م وكأس العالم الخاص بالشباب تحت العشرين لعام 2007م ودوري الخاص بالألعاب الأولمبية لعام 2010م.
  • كما تشتهر كندا بانه من أكبر الدول الصناعية التي تتميز بالتطور العلمي والتكنولوجي، وتحتل دولة كندا المرتبة الثانية عشر على مستوي العالم وذلك من حيث استخدام الإنترنت.
  • كما تشتهر كندا بانه من أكثر دول التي تعمل على تسهيل الهجرة إليها.
  • كما تتميز كندا بألعابها الشتوية مثل التزلج مع الكلاب والهوكي.
  • كما تشتهر كندا بأكلاتها الشعبية مثل الوتين الذي يتكون من أصابع البطاطس المقلية، بالصلصة والجبنة ومرقة الدجاج واللحم.
  • تتميز دولة كندا باحتوائه على العديد من التضاريس المتنوعة، فيوجد بها الدرع الكندي الذي يتميز باحتوائه على الصخور الجرانيت، كما أنه يحتوي على سلسلة جبال الأبلاش التي توجد في جهة الشرق مثل النهر الذي يوجد على امتداد لجبال الأبلاش وبحيرة لورا ليك.

أبرز المعالم التي تشتهر بها كندا

بماذا تشتهر كندا، تحتوي كندا على العديد من المعالم السياحية المميزة ومن أشهرها الآتي:

  • يوجد بها حديقة جاسبر الوطنية والتي تعد من أكبر المناطق الخاصة بالحجز الوطني من جبال روكي، وفي عام 1984 تم الإعلان عنها باعتبارها موقع للتراث العالمي.
  • برج CN والذي يعد أطول مبنى في العالم ويعد أحد الرموز الخاصة بمدينة تورونتو، وقد تم انجاز البرج في عام 1976م، ويصل طوله إلى 553 م.
  • يوجد به شلالات نياجرا والتي تقع في مقاطعة أونتاريو والذي تمتد ما بين البحيرات الكبرى حتى تصل إلى خليج هدسون.
  • يوجد بها قناة ريدو والتي تم بنائها في عام 1832م بغرض عسكري من أجل صد الهجمات العدو، أما في الوقت الحالي فهي عبارة عن بحيرة تتوسطها مدينة أوتاوا.
  • متحف أونتاريو الملكي والذي يعد من أبرز المعالم السياحية التي تشتهر بها كندا والذي يعرف باسم متحف ROM والذي يتميز باعتماده على التصميم الزجاجي واحتوائه على العديد من اللوحات القديمة.

الجغرافي التي تشتهر بها كندا

تقع دولة كندا في الجهة الشمالية من قارة أمريكا الشمالية وهي الجغرافيا التي تشتهر بها كندا، والتي تمتد ما بين كل من المحيط الأطلسي شرقا حتى المحيط الهادئ غربا، وتقع كندا فلكيا بين كل من دائرتي عرض هم 84-41 درجة من شمال خط الاستواء.

وتقع بين خطي طول وهم 141-52 درجة من غرب خط جرينتش، ويبلغ عدد السكان في كندا إلى 35.085.000 نسمة وذلك حسب التعداد لعام 2005م وقد تصل الكثافة السكانية إلى 3.41 نسمة لكل كيلومتر مربع، وتشتهر المجتمع السكاني بمدينة كندا باحتوائه على كل من الكنديين الفرنسيين والصينيين والإنجليز والطليان والألمان والهولنديين.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق