السياحة في تركيا

قلعة أنقرة

قلعة أنقرة

مدينة أنقرة هي ثاني أكبر مدينة توجد في تركيا حيث يبلغ عدد سكان مدينة أنقرة حوالي5 مليون نسمة من إحصائيات سنة 2014م، تعتمد أنقرة اعتماداً كلي على الاقتصاد الزراعي وتربية الحيوانات، كما أن مدينة أنقرة هي العاصمة الوحيدة والرئيسية لدولة تركيا.

تتميز مدينة أنقرة باحتوائها على الكثير من المعالم السياحية من أشهر معالمها التاريخية هو قلعة أنقرة والذي سوف نقدمه لكم من خلالنا أهم مميزات القلعة وتاريخ بنائها.

من المعالم السياحية في مدينة أنقرة هو قلعة أنقرة

تُعد قلعة أنقرة من أجمل وأشهر القلاع الموجودة في مدينة أنقرة، لها تاريخ أثري حيث يعود تاريخ القلعة للعصر الروماني، تتميز قلعة أنقرة باحتوائها على مسرح الروماني والذي يطل على مشاهد رائعة وجمالية للتراث المعماري القديم.

تتمتع قلعة أنقرة باحتوائها على متنزه يحيط بالقلعة والتي يمكن أن تتجول بها والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة التي تحيط بالقلعة أنقرة، كما تتميز بوجود متحف للحضارة الأناضولية والتي يتم عرض بها مجموعة من الآثار الحجرية التاريخية القديمة لدولة تركيا.

نبذة تاريخية قلعة أنقرة

أنشئ قلعة أنقرة في القرن 7 قبل الميلاد حيث يعود تاريخ بناء القلعة لأكثر من ثلاثة آلاف سنة على يد المهندس المعماري الإمبراطور البيزنطي ميخائيل الثاني، يوجد بداخل القلعة قرية مزدحمة جداً بالسكان، تم وضع أسس القلعة بمساعدة أهل غلاطة على نتوء بارزة الحمم، تم إعادة ترميم ووضع بعض الإضافات للقلعة من تصميمات على الطراز العصر الروماني، والبيزنطي، والعصر السلاجقة.

تُعد قلعة أنقرة هي من أقدم القلاع الموجودة في مدينة أنقرة تحديداً للقلعة لها أمثلة شبيه بها من حيث المبنى والهندسة المعمارية التقليدية والذي يوجد بداخل القلعة أيضاً وهو المسرح الروماني، معبد أغسطس روما، الحمام الروماني.

تتكون قلعة أنقرة باحتوائها على 20 برج للمراقبة يبلغ ارتفاع كل واحد حوالي 16متر، لكل برج يقع في كلتا الجهات بشكل زاوية قائمة، كما يوجد للقلعة مدخلان، وممرات مائية تم بنائها من الرخام.

الغرض من بناء قلعة أنقرة هي لحصار المدينة من أي هجوم آت من أي عدو خارجي لأنقرة، وتم وضع عشرون برج للمراقبة من جميع الجهات لمدينة أنقرة، كما أنه تم إضافة الكثير من المدافع والأسلحة بداخل القلعة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق