السياحة في تركيا

تلة العرائس في مدينة إسطنبول

تلة العرائس في مدينة إسطنبول

يُعد من أشهر المعالم السياحية في مدينة إسطنبول هو تلة العرائس والتي يقصدها الكثير من السياح من مختلف بلدان العالم، تتميز باحتوائها على الكثير من الأشياء الترفيهية، والمناظر الطبيعية من زهور وأشجار ومعالم تاريخية يمكن رؤيتها من أعلى تلة العرائس.

إذا كنت تفكر عند السفر إلى مدينة إسطنبول ولا تعرف إلى أين ستذهب، فإليك الحل وهو لدينا إذا كنت ممن يحبون الهدوء والاسترخاء وترى كل ما يخص المدينة من أعلى قمة بها ولتحظى بمناظر طبيعية فتابع معنا لمعرفة هذا المعلم الرائع في إسطنبول.

من المعالم السياحية في إسطنبول هو تلة العرائس

تُعد من أجمل التالات الموجودة في مدينة إسطنبول هو تلة العرائس والتي تضم الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة والرائعة للمدينة، من خلال رؤية المعالم والمساجد التي توجد في إسطنبول.

تُعتبر هي أكثر المعالم سياحية والتي يذهب إليها الكثير من السياح من مختلف بلدان العالم وأيضاً السكان المحليين بتركيا، تتميز باحتوائها على العديد من الزهور المختلفة والألوان الزاهية الرائعة والساحرة للأعين.

تُعد تلة العرائس هي مدخل لمضيق البوسفور، كما تحتوي على الكثير من المقاهي والمطاعم التي تقدم المأكولات الشهية، لذلك تُعد تلة العرائس هي نقطة جذب للسياح والتي لها شعبية كبيرة في إسطنبول بل وفي تركيا بأكملها، لهذا سوف تحظى بيوم لا يُنسى أبداً عند زيارة تلة العرائس.

نبذة تاريخية عن تلة العرائس

يبلغ ارتفاع تلة العرائس حوالي 267متر مربع أعلى سطح البحر، تقع عند منطقة أسكودار في مدينة إسطنبول، كما أن تلة العرائس هي أكبر تلة توجد في مدينة إسطنبول عن باقي التالات السبعة.

ينقسم تلة العرائس إلى قسمين منفصلين وهما قسم يُعرف بالكاوتشوك تشامليجا وهي أصغر تلة يبلغ ارتفاعها حوالي 229متر عالية عن سطح البحر ستحظى عند الوقوف على هذه التلة بالاستمتاع بعدة مجموعة رائعة منها الغابات والأشجار الرائعة، كما تُشعرك بالاسترخاء بسبب هوائها الطلق والتنزه.

التلة الثانية القسم المنفصل الآخر هو يُعرف بتلة بويوك تشامليجا تبلغ ارتفاعها ما يقارب 267متر مربع أعلى من مستوى سطح البحر، تتميز باحتوائها على الكثير من الأشجار الصنوبر، والكثير من الزهور الملونة، والتي يمكن من خلالها الحصول على منظر رائع طبيعي وخلاب وساحر أيضاً لمدينة إسطنبول.

الوسوم: المسجد الأزرق، مسجد آيا صوفيا، جسر غلاطة، قصر طوب قابي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق