أخبار اللجوء والهجرة

قصر بيلاربيه إسطنبول

قصر بيلاربيه إسطنبول

قصر بيلاربيه هو من أجمل المعالم السياحية في مدينة إسطنبول، يقع منطقة أسكودار ويطل على ضفاف مضيق البوسفور في إسطنبول، يتميز قصر بيلاربيه بجوانبه المزينة على الطراز الآسيوي في تركيا.

من خلال موقعنا سوف نعرض لكم بأوضح صورة ممكنة لكم في معرفة الشاملة لأشهر معلم في إسطنبول وهو قصر بيلاربيه فتابعوا معنا لمعرفة تاريخ ولماذا هو أشهر معلم سياحي وتاريخي بإسطنبول.

من المعالم السياحية في مدينة إسطنبول هو قصر بيلاربيه

يشتهر قصر بيلاربيه بالفخامة المعمارية من حيث التراث الراقي وروعة ديكوراته الداخلية بالقصر والتي تميزها بالديكور الفخم الكلاسيكي الجميل، كما يتميز قصر بيلاربيه بحديقة تحيط به بها أشجار وزهور مختلفة ومتنوعة تميز القصر، لهذا هو من أجمل القصور الموجودة في إسطنبول.

تاريخ قصر بيلاربيه في إسطنبول

تم بناء قصر بيلاربيه في القرن 16قبل الميلاد في عهد السلطان مراد الثالث والغرض من بنائه يكون مصيف أو استراحة مصيفيه للسلطان، بعد ذلك في العصور التالية تم انضمام القصر إلى الأراضي المخصصة للسلطان.

تم بناء مقصورة مصنوعة من الخشب منذ القرن 19 قبل الميلاد في عهد السلطان محمود الثاني، بعد ذلك حدث حريق أدى إلى تدمير المقصورة الخشبية، وفي الوقت الحالي يُعرف قصر بيلاربيه بقصر مخصص للسلطان عبد العزيز حيث قام ببنائه وإعادة تعميره مره أخرى من قبل المهندس المعماري سركيس باليان وبمساعدة أخوته.

تم استخدام القصر في عام 1865م كمصيف مخصص للسلطان عبد العزيز وأسرته وأيضاً يُعد الآن مكان مخصص لاستضافة الضيوف الأجانب، تم إضافة بعض من التماثيل وبرك المياه عند الحديقة التي تحيط بالقصر.

تتميز من الداخل ببركة والعديد من الغرف حيث يحتوي على أكثر من 25 غرفة في القصر مثل قسم مخصص للسلامليك، وقسم مخصص للحرملك، وقسم لغرف الأميرال، كما يوجد غرفة مخصصة لوالدة السلطان، وغرفة طعام وغرفة استقبال، كما يتميز القصر باحتوائه على صالون لونه أزرق مميز.

تتميز أيضاً حديقة القصر باحتوائها على عدة مقصورات تعود لبعض من السلاطين وهي مقصورة تم بنائها من الرخام تُعرف بمرمر كوشك، ومقصورة صفراء تُعرف بصاري كوشك تعود للسلطان محمود الثاني، يوجد مقصورة أخرى صفراء تعود للسلطان عبد العزيز ومقصورة مخصصة لخيول السلطان.

الوسوم: المسجد الأزرق، قصر طوب قابي، مسجد آيا صوفيا، جسر غلاطة

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق