السياحة في تركيا

المعالم السياحية لمدينة أنقرة في تركيا

المعالم السياحية لمدينة أنقرة في تركيا ، مدينة أنقرة هي عاصمة تركيا كما تُعد ثاني أكبر مدينة من بعد مدينة إسطنبول، حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 5.150.073 مليون نسمة وهذا الإحصاء لسنة 2014م.

في عام 1932م تطورت مدينة أنقرة بسرعة كبيرة بعد ما أصبحت عاصمة لدولة تركيا، تعتمد مدينة أنقرة على الاقتصاد الزراعي وتربية الحيوانات، من خلال هذا الموضوع سوف نعرض لكم المعالم التي يتوجب زيارتها عند السفر لتركيا وبالتحديد مدينة أنقرة فإن مدينة أنقرة تتمتع بالكثير من المعالم التاريخية والسياحية.

المعالم السياحية لمدينة أنقرة في تركيا

لعاصمة تركيا مدينة أنقرة والتي تتميز باحتضانها العديد من المعالم السياحية المتنوعة والمختلفة في المعالم التراثية والطبيعية والتاريخية أيضاً، ومن أهم المعالم السياحية والتاريخية الأثرية في مدينة أنقرة هي.

قلعة أنقرة

قلعة أنقرة
قلعة أنقرة

تُعد قلعة أنقرة من أفضل الأماكن السياحية والتراثية والتي توجد في مدينة أنقرة، كما يعود تاريخ بنائها إلى أكثر من 3000 سنة منذ العصر الروماني للإمبراطور ميخائيل الثاني، يوجد أيضاً في قلعة أنقرة العديد من المباني التي تعود تاريخها للقرن 7 قبل الميلاد.

تتميز قلعة أنقرة بوجود المسرح الروماني حيث تطل على مشاهد جمالية للتراث المعماري القديم، ويحيط بالقلعة متنزه أنقرة فيمكنك التجول بها والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، كما يمكن زيارة متحف الحضارة الأناضولية ورؤية العديد من الآثار الحجرية التاريخية القديمة لدولة تركيا.

الحمامات الرومانية

الحمامات الرومانية
الحمامات الرومانية

من أهم المعالم التاريخية في مدينة أنقرة هي الحمامات الرومانية والتي تم بنائها في القرن 3 قبل الميلاد وكان في عهد الإمبراطور الروماني كاركالا، اكتشف الحمامات الرومانية في عامي 1937م و1944م حينما كانوا يجرون عملية حفر في هذه الفترة فأصبحت من أهم وأشهر معالم سياحية وتاريخية في مدينة أنقرة.

تقع الحمامات الرومانية وسط مدينة أنقرة وقريبة من حدائق أولوس، تتميز الحمامات الرومانية باحتوائها على ثلاث غرف خاصة للمياه الساخنة والفاترة وغرفة للمياه الباردة.

يوجد أيضاً العديد من القبور والتي يعود تاريخها لعصر البيزنطي والروماني كما تتميز بعدة من المباني التي ترمز لمدى براعة الرومان في الهندسة المعمارية.

برج أتاكولي

برج أتاكولي
برج أتاكولي

يُعد برج أتاكولي من أهم وأجمل الأماكن السياحية التي توجد في أنقرة فهو مختص بالإتصالات والمراقبة، كما يحتوي على عدة أماكن ترفيهية مما جعله أهم برج ومعالم السياحية في مدينة أنقرة.

يبلغ طول البرج حوالي 125متر، يتميز برج أتاكولي برؤية مدينة أنقرة كاملة من أعلى طابق في البرج والأفضل وقت غروب الشمس فهو منظر ساحر ورائع جداً، كما يوجد في برج أتاكولي أهم وأقدم سوق يوجد في أنقرة حيث يضم العديد من أشهر العلامات التجارية وعدة من الكافيهات المختلفة.

متحف حضارات الأناضول

متحف حضارات الأناضول
متحف حضارات الأناضول

يُعد متحف حضارات الأناضول من أشهر المعالم السياحية في أنقرة حيث يضم المتحف مجموعات كثيرة من الآثار التاريخية والتي تجمع بين الآثار الحجرية القديمة، وأحجار العصور البرونزية، وأيضاً يوجد بها بقايا من الآثار التاريخية التي تعود لمختلف من العصور والحضارات القديمة.

يذهبون إليه الكثير من السياح لرؤية الآثار التاريخية بها لذلك فهو يُعد من أهم وأشهر المتاحف في تركيا عامة والأكثر إنجذاباً على مستوى السياحة لتركيا عموماً.

متحف آلتن كوي

متحف آلتن كوي
متحف آلتن كوي

يعتبر متحف آلتن كوي من أجمال المتاحف السياحية التي توجد في مدينة أنقرة كما يُعد من أكبر وأشهر المعالم في تركيا عامةً، يتميز متحف آلتن كوي بوجوده في الهواء الطلق حيث يجمع بين الطبيعة الخلابة والأكثر جمالاً وبين الآثار التاريخية العريقة والتي يعود لعصر الأناضول.

يتميز متحف آلتن كوي بعرض الحياة الريفية الخاصة لمنطقة الأناضول كما يضم مجموعة من المعدات والمتعلقات المختلفة التي وجدت في قرى تركيا والتي تعود تاريخها للقرون الثلاثيين والخمسينات.

يبلغ مساحة المتحف حوالي 500 متر ترتبط بجوانب المتحف المنازل القديمة، والمساجد وأيضاً الطواحين الهواء والماء، ويوجد حقول القمح، وزراعة أشجار الفاكهة والخضراوات، ويوجد بها تربية الحيوانات.

حديقة غوكسو بارك

حديقة غوكسو بارك
حديقة غوكسو بارك

تُعد حديقة غوكسو بارك من أجمل الحدائق التي توجد في مدينة أنقرة حيث تتميز بالغابات البرية والتي تحتوي على أنواع كثيرة من النباتات البرية والعديد من الحيوانات ويوجد أيضاً العديد من الطيور البرية.

كما تتميز أيضاً حديقة غوكسو بارك بالأنشطة الترفيهية والسياحية والتي يمكن الإستمتاع بمناظرها الطبيعية الخلابة وأيضاً بالتجول وسط الأشجار والنباتات.

حديقة الشباب

حديقة الشباب
حديقة الشباب

حديقة الشباب هي رمز من رموز المعالم السياحية في أنقرة حيث تقع في منطقة دوغان باي وهي من أشهر المناطق التي يزورها ويُقبل عليها السياح من جميع أنحاء العالم.

تتميز حديقة الشباب بالطبيعة الخلابة والتقنية الحديثة والتي أعطت للماكن بهجة وقيمة كبيرة ومختلفة عن باقي الأماكن الأخرى بأنقرة، تتمتع حديقة الشباب بالأماكن الترفيهية والبحيرات الساحرة والجميلة كما تزيد من جمالها الزهور الملونة وسماع تغريدات العصافير لذلك فهي من أجمل وأشهر الأماكن للترفيه والسياحة بها.

ميدان الكزيلاي

ميدان الكزيلاي
ميدان الكزيلاي

ميدان الكزيلاي هو من أكبر وأضخم الميادين في تركيا بوجه عام وبوجه خاص في مدينة أنقرة حيث تتميز بالكثير
من مراكز التسوق والمحلات التجارية والمتاجر المختلفة، ويوجد أيضاً الكثير من المقاهي والمطاعم.

ميدان الكزيلاي من الميادين الأكثر إهتماماً بأنقرة لأنه المكان المفضل للسياحة والذي يقصده العديد من السياح،
كما يميزه أيضاً بوجود تجمع للحمامات في وسط الميدان.

ضريح أتاتورك

ضريح أتاتورك
ضريح أتاتورك

يُعد ضريح أتاتورك من أبرز المعالم السياحية في تركيا وهو ضريح مؤسس لجمهورية تركيا، وهذا الضريح تم بناءه
نسبة لرئيس جمهورية تركيا مصطفي كمال باشا أتاتورك وتم اختيار موقع الضريح لرؤيته من المدينة بأكملها حيث
يُعرف موضع الضريح باسم أنيتك بير.

تم تصميم الضريح بالتفاصيل المعقدة من الهندسة المعمارية السلجوقي والعثماني، يتميز الضريح بأربعة أجزاء
رئيسية وهي طابق لساحة الاحتفالات، وطابق لقاعة الشرف، وطابق لحديقة السلام، وطابق لطريق الأسود.

مسجد كوكاتيب

مسجد كوكاتيب
مسجد كوكاتيب

تم بناء مسجد كوكاتيب بتصميم يتميز بالزخارف الرائعة والدقيقة والذي تم تصميمه المهندس ودعت دالوكاي، تم
إفتتاح مسجد كوكاتيب في عام 1937م، يتميز مسجد كوكاتيب بالنوافذ المظلة والأعمال الفنية الجميلة والراقية
على الطراز العثماني والكلاسيكي الحديث.

مسجد كوكاتيب يمكن بضم أكثر من 24.000 مصلٍ، يبلغ ارتفاع المآذن حوالي 88 متر تقريباً فيُعد واحد من
المباني الدين الإسلامي الأكبر في العالم.

متحف الرسم والنحت

متحف الرسم والنحت
متحف الرسم والنحت

هو مركز رئيسي ثقافي وفني يوجد في حي أولوس أعلى نماظ جاه وتحديداً في منطقة ألتنداغ، تم إفتتاح
متحف الرسم والنحت سنة 1930م فهو مركز بناء الحضارات التركية، يضم المتحف مجموعة من الآثار الفنية والتي
تعكس تاريخ التنمية وتاريخ الفنون التشكيلية لتركيا.

ويتم عرض العديد من اللوحات الفنية في المتحف لأكبر فنانين في تركيا والتي تضع آثاراً أصليه عديدة مثل الفنان
عثمان حمدي، وعبد المجيد أفندي، وشاكر أحمد، فكرت مولا، شوكت داغ، شفيق البورصي، إبراهيم شالي،
عابدان دينوا.

كما تتميز أيضاً متحف الرسم والنحت بوجود دار الأوبرا وهي صالة فنية وثقافية التي توجد في مدينة أنقرة وحتى
وقتنا الحالي يتم إستخدام هذه القاعة لإقامة الندوات والمؤتمرات والهدف من ذلك نشر الثقافة بواسطة
الموسيقى الأوبرالية والباليه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق