السياحة في إيطاليا

المعالم السياحية لمدينة بوسيتانو في إيطاليا

المعالم السياحية لمدينة بوسيتانو في إيطاليا ، تعتبر مدينة بوسيتانو واحدة من أهم المدن في إيطاليا وهي من أفضل الوجهات الرومانسية في إيطاليا عامة أيضاً، تعرف مدينة بوسيتانو بأنها من القرى التي يتم فيها صيد الأسماك، واشتهرت بين الكتب والفنانين وذلك في سنة 1950م.

أصبحت مدينة بوسيتانو وجهة سياحية حيث تشتهر بالمنازل الملونة والهندسة المعمارية الرائعة والزهور المبهجة وأيضاً تتميز بمناخها المعتدل.

المعالم السياحية لمدينة بوسيتانو في إيطاليا

كنيسة سانتا ماريا أسونتا

كنيسة سانتا ماريا أسونتا
كنيسة سانتا ماريا أسونتا

تُعد كنيسة سانتا ماريا أسونتا من الكنائس الرومانية الكاثوليكية في سان جيميجنانو حيث أنها تتميز باللوحات الفنية على الجدار والتي تم وصفها ليونسكو بأنها أعمال جمالية إستثنائية، وتم أدراجها على قائمة ليونسكو للتراث العالمي في المركز التاريخي.

تم بناء كنيسة سانتا ماريا في القرن 10 قبل الميلاد على الطراز الروماني للقرن 12و 13 قبل الميلاد يوجد بها إثنين من المصليات والتي تم بنائها على طراز عصر النهضة، تتميز واجهتها بالزخارف وفي كل ممر لها باب حيث يعلو كل من مدخل عتبات حجرية مع أقواس فوقها ويوجد نافذة مركزية في نهاية الكنيسة ويوجد واحدة أصغر تنير الممرات، وفي جانب الشمالي للكنيسة يوجد مجاز ومذبح وتقع بجوار برج جرس مع تصميم مربع الشكل.

فيلا سان ماركو

تعتبر فيلا سان ماركو أحد أهم الوجهات للعطلات السياحية مع العديد من الفيلات الريفية الفخمة التي توجد بجانبها، حيث تشتهر فيلا سان ماركو على العديد من اللوحات الرومانية المتبقية، كما تُعد من أكبر الفلل في إيطاليا وهي الموقع الرئيسي للحفريات.

تتميز فيلا سان ماركو بالحفاظ على آثار الرومان والتي تم دفنها تحت أقدام الرماد التي تسبب من قبل فوران البركان فيزوف، تم إعادة تعمير فيلا سان ماركو وتزيين الجدران بالفسيفساء كما أنها تتميز بحمامات حرارية كبيرة وحدائق مليئة بالأشجار.

جسر أمالفي

جسر أمالفي
جسر أمالفي

يُعد جسر أمالفي أطول جسر في إيطاليا والذي يمتد طوله لساحل أمالفي، تم بناء هذا الجسر من قبل الرومان حيث تم تنحيت الجسر من الجوانب المنحدرات ليطل على مناظر طبيعية وأيضاً على بحر التيران والجانب الآخر يطل على منحدرات وقرية بوسيتانو.

حديقة فالون بورتو

يتمتع حديقة فالون بورتو على المناظر الطبيعية الخلابة كما تُعد ذات أهمية ساحلية وسياحية خاصة بينها وبين باقي السواحل الآخرى، تتمتع حديقة فالون بورتو على العديد من النباتات والحيوانات المختلفة التي تثير الاهتمام مثل الصقر البقري، بومة النسر، البومة والنعناع المجعد.

تتميز بوجود زهور عديدة يرجع تاريخها لقرون قبل الميلاد، يوجد أيضاً العديد من أنواع نادرة أخرى من النباتات مثل نبات آكلة اللحوم، الغطاء النباتي المتنوع وفيها صريمة الجدي في ستابيا، لذلك فهي تُعد من أجمل استكشافات لمختلف من النباتات والبيئات أيضاً.

شاطئ آرينزو

شاطئ آرينزو
شاطئ آرينزو

يُعد من أشهر الشواطئ في بوسيتانو كما يشتهر أيضاً بيتش كلوب وهو أحد أشهر النوادي في بوسيتانو وهو
يتميز بوجود الطاولات التي تطل على البحر وتتميز بالطراز الخشبي في الطابق العلوي.

يعتبر شاطئ آرينزو من أجمل الشواطئ التي توجد في مدينة بوسيتانو فشاطئ آرينزو يتمتع بالهدوء والاسترخاء
بعيداً عن الضوضاء والجماهير.

يتميز شاطئ آرينزو بالمأكولات البوتيكية التقليدية والمياه الكريستالية والمناظر الرائعة التي تسحر العيون، ويوجد
بها العديد من الأشياء الترفيهية من الموسيقى الهادئة وجرف القفز الممتعة كما أنها تتميز بخدمة القوارب
المكوكية.

شاطئ أما لفيتان

شاطئ أما لفيتان هو ثاني أجمل الشواطئ التي توجد في مدينة بوسيتانو حيث تتمتع بسحر الجمال التراثي
التاريخي والثقافي وجمال الأقاليم، كما توجد بها قرى صغيرة أثرية والتي تعود تاريخها للماضي مثل أمالفي فهي
واحدة من أكثر الأماكن جمهورية بحرية القديمة والتي تزدهر بحركة مرور بحرية في البحر الأبيض المتوسط منذ
القرن 10 و11 ميلادياً.

تتمتع شاطئ أما لفيتان الكثير من المنحدرات القوية والصخور وتتمتع أيضاً بالطبيعة الخالية من الملوثات، كما تتميز أيضاً شاطئ أما لفيتان بالإنتاج النموذجي منها يطلق الفنون القديمة والحرف التي يتم صنعها من قبل
السكان المحليين، كما تشير
أيضاً إلى ورقة أمالفي الثمينة كما تتميز بالمناطق الزراعية التي توجد بها أشجار الليمون المزروعة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق