السياحة في إيطاليا

المعالم السياحية لمدينة ميلانو في إيطاليا

المعالم السياحية لمدينة ميلانو في إيطاليا ،مدينة ميلانو من أكثر المدن التي يتم زيارتها من قبل السياح من جميع أنحاء العالم وهي ثاني أكبر مدينة في إيطاليا، وأول من استوطن مدينة ميلانو هو جون مارفن الأول حيث قام ببناء قصره سنة 1830م.

وهي المدينة الوحيدة التي تتميز بالدخل الرئيسي من حيث الإقتصاد المالي والإجتماعي لإيطاليا بسبب احتوائها على الكثير من الشركات والتي تختلف في الجنسيات، ولها أيضاً دور مهم في السياسة حيث أنها بقيت تحت حكم الجناح اليمني لمدة سنتين متواليتين في الماضي حتى فاز الحزب اليساري في الانتخابات المحلية وكان ذلك سنة 2011م وذلك أدى إلى تغيرات كبيرة في مدينة ميلانو مؤخراً.

المعالم السياحية لمدينة ميلانو في إيطاليا

كاتدرائية ميلانو

كاتدرائية ميلانو
كاتدرائية ميلانو

كاتدرائية ميلانو تُعد من أهم الكاتدرائيات الدينية والسياحية في إيطاليا عامة وبالأخص مدينة ميلانو وهي ثالث أكبر كاتدرائية في أوروبا بأكملها، كما أطلق عليها إسم ثاني أيضاً وهو كاتدرائية الدومو.

تم بناء كاتدرائية ميلانو من قبل الإمبراطور المشهور نابليون، تتميز كاتدرائية ميلانو العديد من الرسومات واللوحات الفنية لأشهر الفنانين المعروفين لهذا هي من أهم المعالم الأثرية والسياحية في مدينة ميلانو، كما تضم على العديد من مجموعات كثيرة فنية أوروبية وحضارية بشكل ضخم ومكثف.

أوبرا لا سكالا

أوبرا لا سكالا
أوبرا لا سكالا

من أشهر المعالم السياحية التي توجد في ميلانو هي دار أوبرا لا سكالا فهي تشهد إقبالاً كبيراً يومياً للسياح من جميع أنحاء العالم وهو من أجمل المسارح التي تقام بها العديد من المواهب الغنائية لكبار من الفنانين العالميين.

تم افتتاح دار الاوبرا لا سكالا سنة 1778م من قبل نوفو رجيو دوكال، يبلغ عدد مدرجات مسرح أوبرا لا سكالا حوالي 3000 متفرج وتضم 6 مقصورات ومنصة كبيرة في إيطاليا.

كنيسة سانتا ماريا ديلي غراتسيا

كنيسة سانتا ماريا ديلي غراتسيا
كنيسة سانتا ماريا ديلي غراتسيا

تشتهر كنيسة سانتا ماريا بلوحة مرسومة في سقف الكنيسة وهي تعبر عن العشاء الأخير والذي تم رسمها هو الفنان ليوناردو دافنشي لذلك تم إدراج كنيسة سانتا ماريا ديلي غراتسيا على قائمة ليونسكو للتراث العالمي.

تتميز كنيسة سانتا ماريا ديلي غراتسيا بتصميمها الحديث الذي تم بنائه على طراز العصر القوطي وعصر النهضة، وتحتوي أيضاً على العديد من الزخارف واللوحات من أعمال الفريسكو الفريدة من نوعها.

غاليريا فيتوريو إيمانويل الثاني

غاليريا فيتوريو إيمانويل الثاني
غاليريا فيتوريو إيمانويل الثاني

يُعد مجمع غاليريا فيتوريو إيمانويل الثاني من أقدم المجمعات التجارية في العالم بأكمله تم بنائه في القرن 19 قبل الميلاد، وهو عبارة عن ممر مزدوج مغطى يتكون هذا الممر برواقين متقاطعتين بشكل مثمن، وتمت تسمية هذا المجمع بهذا الإسم نسبة لأول ملك لإيطاليا الموحدة وكان ذلك سنة 1861م وكان بنائه على يد المهندس جوزيبي ينجوني وكان ذلك سنة1865 م حتى 1877 م.

يتميز مجمع غاليريا فيتوريو إيمانويل الثاني على العديد من المحلات التجارية والتي تعرض أفضل الملابس والمجوهرات وأيضاً المطاعم والمقاهي، يختلف مجمع غاليريا فيتوريو إيمانويل الثاني عن باقي مجمعات التجارية الأخرى في العالم.

كازا ميلان

كازا ميلان
كازا ميلان

يُعد كازا ميلان من أكبر المعالم سياحياً وأكثر الأماكن توسعاً بسبب تعدده بخصائص متوفرة كثيرة منها متحف يعرض كافة إنجازات فريق إيطاليا ومحلات تسوق علامات تجارية خاصة بالنادي ومطاعم وأيضاً مقاهي، يعتبر كازا ميلان مقر نادي إي سي ميلان الإيطالي حيث انتقل فيه سنة 2014 م من مقره القديم في توراتي.

أكواريوم سيفيكو دي ميلانو

أكواريوم سيفيكو دي ميلانو
أكواريوم سيفيكو دي ميلانو

من أكثر الأماكن زيارة من قبل السياح هو أكواريوم سيفيكو دي ميلانو وهو عبارة عن مبنى قديم يوجد بداخله حوض مائي كبير، فله أهمية كبيرة للسياح بسبب تميزه بحوض كبير يعرض به العديد من أنواع الأسماك حوالي 100 نوع وأيضاً الحيوانات البحرية المختلفة داخل هذا الحوض مثل أسد البحر، ونجوم البحر والأسماك النادرة والمختلفة في الشكل واللون.

كما يعرض هذا الحوض مخلوقات بحرية والتي تعيش في بحيرات وأنهار إيطاليا، كما يتميز أيضاً عند مدخل مبنى أكواريو سيفيكو دي ميلانو بتمثال لنبتوه وهو آلهة الماء والبحر في عصر الروماني كما يوجد أيضاً مكتبة استكشاف العلوم البحرية.

قوس النصر

قوس النصر
قوس النصر

يعتبر قوس النصر هو رمز من رموز السلام والنصر في الحروب الرومانية الإيطالية وتم بنائه في القرن 19 قبل الميلاد يعود فكرة بنائه للعصور الرومانية حيث يقع في المنطقة المركزية في مدينة ميلانو كما تحيطه العديد من أهم شوارع مدينة ميلانو.

قلعة سفورزيسكو

قلعة سفورزيسكو
قلعة سفورزيسكو

تتميز قلعة سفورزيسكو بمدخل رائع وجمال الأراضي الخضراء التي تحيط القلعة والأكثر انجذاباً للسياح هو
الممرات التي توصل بين أطراف وأقسام القلعة وأيضاً فناء القلعة التي تتوزع بها مساحات خضراء وزهور ونوافير،
كما تعرض العديد من القطع الأثرية التاريخية كما يوجد كتاب صغير يشرح تفاصيل محتويات القلعة بأكملها.

تعتبر قلعة سفورزيسكو من أكبر القلاع التي توجد في أوروبا بأكملها، حيث تم بناء قلعة سفورزيسكو في القرن
15 قبل الميلاد على يد الدوق ميلانو فرانشيسكو سفورا الأول، تم إعادة بنائها من قبل لوكا بيل ترامي وكان ذلك
سنة1891م حتى سنة 1905م، تضم قلعة سفورزيسكو العديد من المتاحف الفنية والمعارض، وأماكن لاستقبال
السياح.

متحف ليوناردو دافنشي

متحف ليوناردو دافنشي
متحف ليوناردو دافنشي

ليوناردو دافنشي من الفنانين والعالميين الذي اشتهر منذ عصر النهضة وحتى وقتنا هذا فهو كان رساماً، وعالم
نباتات، وعالم خرائط، وعالم جيولوجيا، ومهندس، وكان يتميز في النحت والمعمار حتى أصبح العالم الوحيد
والمشهور في إيطاليا وفي جميع أنحاء العالم الآن.

يُعد من أكبر المتاحف التي تستكشف العلوم والتكنولوجيا في إيطاليا حيث يمتلك على العديد من نماذج آلات
مصنوعة من رسومات ليوناردو دافنشي، ويعتبر هو المكان المخصص والمفضل للرسام الإيطالي ليوناردو
دافنشي، تم بناء الجسم الرئيسي للمتحف في القرن 16 قبل الميلاد، وتم افتتاح متحف ليوناردو دافنشي سنة
1953م.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق