السياحة في إيطاليا

المعالم السياحية في مدينة فيرونا في إيطاليا

المعالم السياحية في مدينة فيرونا في إيطاليا ، مدينة فيرونا من المدن الأكثر شهرة في إيطاليا بالرغم من أنها مدينة صغيرة من حيث المساحة ولكنها من أكثر الأماكن شهرة بسبب مواقعها المذهلة والأماكن التاريخية الرائعة والجميلة وتتميز بالثقافة الغنية والهندسة المعمارية لكل مبنى وأيضاً تهتم بالتاريخ فهي بلدة روميو وجولييت وكل أنحاء العالم يعلمون بقصة روميو وجولييت الشهيرة.

كما تُعد من أكثر المدن رومانسية في العالم فأكثر ما يميزها جمال الهندسة المعمارية القديمة والتي تعود للعصور الوسطى وعصر النهضة وتتميز مدينة فيرونا بالمباني الرومانية الجميلة والآثار التاريخية المهمة، سوف نعرض لكم أهم المعالم في مدينة فيرونا.

المعالم السياحية في مدينة فيرونا في إيطاليا

من المعالم السياحية لمدينة فيرونا في إيطاليا

أوبرا فيرونا

أوبرا فيرونا
أوبرا فيرونا

يقع أوبرا فيرونا في الساحة الرئيسية بيازا برا وكان من الغرض في بنائه في عصر الرومان لاستخدامه في المصارعة والأحداث الفروسية والعديد من الرياضيات التي كانوا يلعبونها في العصر الروماني، والآن تم إنهاء هذه الألعاب وتم استخدامه في إقامة الحفلات الموسيقية والأوبرا وهو على شكل مدرج روماني له أماكن خاصة لذوي الأماكن العالية من الحكام والأخر للشعب.

يُعتبر هذا المدرج الروماني هو أصغر مدرج في فيرونا عن مدرج دار الأوبرا الكولوسيوم في روما بالرغم من صغر مساحته ولكن يعطي شعور رائع وجميل للسائح والأكثر للسياح الذين يعشقون الحفلات الموسيقية والأوبرا.

منزل روميو وجولييت

منزل روميو وجولييت
منزل روميو وجولييت

هو منزل تراثي تم بناء منزل جولييت على طراز الهندسة القوطية في القرن 13قبل الميلاد، ويُعد هذا المنزل المسكن الخاص لعائلة كابييلو سنة1930م ومن ثم أصبح المنزل وجهة سياحية بعد ترميمه من جديد وإضافة بعض من العناصر التراثية الجميلة وأيضاً الأقسام الخاصة بها.

يُعد منزل جولييت من أهم وأجمل المنازل التراثية في إيطاليا وبالتحديد فيرونا، ومن أهم القصص الملهمة التي قام بكتابتها ويليام شكسبير، تم بناء منزل جولييت من الحجر ومن الداخل تم بناء الجدران من الأحجار القديمة كما يحيط بالمنزل العديد من الأشجار الخضراء والرائعة، يوجد نفق مظلم يعتبر ذكرى جميلة لروميو وجولييت لأنهم مروا بها وكان هذا النفق المكان الأكثر رومانسية في إيطاليا بأكملها.

تتميز أيضاً جدران المنزل في الداخل برسومات جدارية متنوعة ومختلفة وفي وقت الترميم لم يتمكنوا المرممون من التجديد في الرسومات أو تغييرهم بل تركوا خطوطها الفنية الرائعة لأنها من الذكريات الجميلة لروميو وجولييت وتتميز الرسومات بأسلوب راقي جداً، يوجد أيضاً في منزل جولييت متحف صغير يحتوي على مجموعة فنية غنية والتي يعود تاريخها للقرن 16 قبل الميلاد.

يوجد أيضاً في منزل جولييت غرفة نومها يتواجد به سرير جولييت وفي باترينا زجاج يوجد ملابسها وملابس روميو ويوجد أيضاً بعض القصص الورقية المكتوبة باللغتين الإيطالية والإنجليزية ليتعرفوا السياح أكثرعن قصة العشاق روميو وجولييت.

وتم إضافة الشرفة الصغيرة والتي كانت تحكى في القصة أن جولييت كانت تنتظر حبيبها روميو في تلك الشرفة ففي وقتنا الحالي تًعد أبرز مكان في منزل جولييت فكل السياح يقصدون الشرفة خصوصاً ويلتقطون بعض الصور بها.

يوجد في المنزل أيضاً تمثال لجولييت مصنوع من البرونز والذي قام بتصميمه المهندس نيرو القسطنطيني.

مسرح إيرينا الروماني

مسرح إيرينا الروماني
مسرح إيرينا الروماني

يُعد مسرح إيرينا من أكثر المدرجات المهمة للسياح حيث يمتاز بفخامة الهندسة المعمارية العظيمة يضم المسرح الروماني جمهور أكثر من 15 ألف متفرج، وفي الوقت الحالي تم إقامة العديد من لعروض الأوبرا والشعر الغنائي في المسرح الروماني.

تم بناء مسرح إيرينا في القرن الأول قبل الميلاد على ساحة فيرونا قبل الأباطرة فلافيان وكان الغرض منه مبدأً للخبز والألعاب وكان يحدث بها ما يقرب ال400 سنة كانوا يستمتعون بالمذبحة الدموية والمصارعة.

في حكم الإمبراطور هونوريوس منع لعبة المصارعة سنة 404م، والمسرح الروماني تم توقيفه فارغة لعدة قرون كما تم تلحيق أضرار أصلية لأربع طوابق للمبنى وهو في نهاية ساحة بيازابرا وهو من أفضل المسارح الرومانية وأكبر مسرح للشعر الغنائي في العالم بأكمله وتم اكتشاف المسرح في القرن 19 قبل الميلاد من قبل رجل أعمال إشترى الأرض لتطويرها ولكنه قرر أنه سيكون الأكثر اهتماماً للسياح.

يبلغ طول مبنى المدرج حوالي 152متر وعرض المسرح الروماني 113 متر وفي القرن ال 12 قبل الميلاد حدث هزة أرضية والتي بسببها ألحق إلى تخفيض حجم المدرج وبسبب ذلك أصبح المسرح الروماني من ثلاث طوابق مع أربعة أقواس فقط.

بحيرة غاردا

بحيرة غاردا
بحيرة غاردا

من أجمل البحيرات التي توجد في مدينة فيرونا تحديداً هي بحيرة غاردا كما تُعد من أكبر البحيرات التي توجد في إيطاليا عامة، كما أن بحيرة غاردا تتكون من عدة أنهار جليدية قديماً يحيط بها الكثير من الأشجار والنباتات الحمضية وأشجار الزيتون.

كانت تُعرف بحيرة غاردا بإسم لاكس بيناكوس وكان ذلك قبل القرن 8 قبل الميلاد من قبل الكُتاب الكلاسيكيين فرجيل، هوراس، كاتولوس، تم تغيير إسم البحيرة عندما أصبحت مدينة غاردا مقاطعة للبحيرة وكان ذلك في أوائل 9 قبل الميلاد.

توجد بها العديد من الأماكن التي تجذب لها السياح من منتجعات مثل منتجع ريفا ديل غاردا، ورياضة ركوب
الأمواج، حمامات حرارية ومركز للرفاهية والتجميل في باردولينو، بيسكيرا دل غاردا وهو شاطئ يقع على جنوب
بحيرة غاردا يقع في وسطهما جدران مركزها التاريخي الصغير يعود للقرن 16 قبل الميلاد وهو من أكثر الشواطئ
جذباً للسياح حيث يوجد بها ملعب جولف وغاردا لاند.

ساحة إربي

ساحة إربي
ساحة إربي

تتميز ساحة إربي أجمل وأروع الساحات التي توجد في إيطاليا، وكانت موطن رئيسي للتسوق كان يباع به
العديد من الهداية التذكارية التي تم صنع معظمهم من الحلي المجوهرات، يوجد بجوانب ساحة إربي العديد من
المعالم التاريخية الرائعة مثل قصور من عصر النهضة ونوافير جميلة ورائعة.

يوجد بها تمثال لمادونا فيرونا في وسط ساحة إربي فوق نافورة، يوجد بها العديد من المباني القديمة والأثرية
والأزقة التاريخية، تم تسمية ساحة إربي بقلب التاريخ نسبة لمدينتها فيرونا.

برج لامبيرتي

برج لامبيرتي
برج لامبيرتي

يُعد برج لامبيرتي أطول برج في فيرونا يبلغ طوله حوالي 84 متر، يوجد أعلى برج لامبيرتي بعض الأجراس القديمة
وساعة كبيرة، وهي من الأكثر الأبراج زيارة للسياح لإلتقاط بعض الصور يوجد برج لامبيرتي في ساحة إربي.

يعتبر برج لامبيرتي من أهم المزارات في فيرونا خاصة وإيطاليا عامة، حيث يذهب إليه الكثير من السياح لإلتقاط
بعض الصور في برج لامبيرتي يمكن الوقوف في أعلى برج لامبيرتي لرؤية منزر طبيعي ورائع لمدينة فيرونا.

جسر كاستلفيكيو

جسر كاستلفيكيو
جسر كاستلفيكيو

تم بناء جسر كاستلفيكيو من الطوب الأحمر وفي أسفل الجسر تم وضع الرخام الأبيض وتم بناؤه سنة 1354 م
يبلغ طول جسر كاستلفيكيو حوالي 120م، وكان الغرض من بنائه من الحاكم أنه إذا تمرد عليه شعبه يساعده
هذا الجسر على الهروب ويكون وسيلة آمنة للهروب من القلعة.

يقع جسر كاستلفيكيو على نهر إدجي وهو على شكل قوس قطعي كبير، وفي الوقت الحالي يُعد من أجمل
المعالم السياحية في فيرونا في عهد ديلا سكالا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق