السياحة في إيطاليا

المعالم السياحية في مدينة بيزا

المعالم السياحية في مدينة بيزا ، تسمى مدينة بيزا في إيطاليا بمدينة المعجزات والذي أطلق عليها هذا الاسم هو الشاعر جابرييل دانونزيو حيث تعد مدينة بيزا من أجمل المدن سياحية التي تجذب الكثير من السياح لها، تشتهر مدينة بيزا ببرج بيزا المائل، وسكان مدينة بيزا الودودين، والهندسة المعمارية الكلاسيكية والتي تميز مدينة بيزا.

ومن الأفضل السير على الأقدام لرؤية واستكشاف معالم الطبيعية والسياحية في مدينة بيزا، تميز بركوب الدراجات أيضاً في مدينة بيزا.

المعالم السياحية في مدينة بيزا

من المعالم السياحية لمدينة بيزا في إيطاليا

ساحة المعجزات

ساحة المعجزات
ساحة المعجزات

ساحة المعجزات تسمى بيزا دي ميرا كولي وتعتبر ساحة المعجزات من أهم الساحات في مدينة بيزا لاحتوائها على العديد من المعالم الأثرية الدينية لذلك سميت بهذا الاسم وهو ساحة المعجزات، يوجد بها كاتدرائية بيزا وتم بنائها في القرن 13 قبل الميلاد وتتعدد كاتدرائية بيزا من أربع طوابق يبلغ طول كاتدرائية بيزا حوالي 28 متر تتميز بثلاث أبواب لونها برونزية.

وتتميز الأسقف من داخل كاتدرائية بيزا بالأسقف الخشبية والأعمدة التي تم إنشائها من الجرانيت وتمتاز أيضاً كاتدرائية بيزا بالعديد من اللوحات التاريخية للعصور القديمة للقرن الرابع عشر قبل الميلاد.

برج بيزا المائل

برج بيزا المائل
برج بيزا المائل

وسمي بذلك الاسم لأن أساس المبنى الخاص للبرج غير مستقر حتى ابتدأ في بنائه وهو مائل منذ ذلك الوقت حتى الآن، وتم بناء برج بيزا المائل سنة 1173م ويتعدد من 8 طوابق استغرق في بنائه لمدة 200 سنة كما أنهم استخدموا الرخام الأبيض في بنائه على طراز عصر الروماني القديم، يبلغ برج بيزا المائل من حيث ارتفاعه حوالي 56 متر.

يذهب إليه السياح للاستمتاع برؤية مدينة بيزا من أعلى قمة البرج، والحصول على عرض سريالي مائل للمدينة بأكملها،

الحديقة النباتية

تم تأسيس الحديقة النباتية في القرن 16 قبل الميلاد من قبل أحد الباحثين في مدينة بيزا، والآن تعد الحديقة النباتية واحدة من أقدم الحدائق في أنحاء العالم بأكمله لأنها تضم العديد من النباتات الجميلة المتنوعة الأشكال والألوان.

متحف أوبرا ديل دومو 

متحف أوبرا ديل دومو
متحف أوبرا ديل دومو

يقع متحف أوبرا ديل دومو في مبنى فريد من نوعه تم إنشائه في القرن 12 قبل الميلاد، يوجد في متحف الأوبرا ديل دومو العديد من المجموعات الفنية التاريخية والفريدة من نوعها من كاتدرائية بيزا والعديد من التماثيل ن القصور الفاخرة داخل المبنى التاريخي التي يوجد في مدينة بيزا.

يوجد أيضاً في متحف الأوبرا ديل دومو العديد من الأعمال الفنية، ومجموعة من الأزياء القديمة الوطنية، واللوحات الجدارية العتيقة والكثير من المنحوتات التاريخية القديمة، وهذه المعروضات الموجودة في المتحف مدتها أكثر من 500 سنة.

حي برجو ستريتو

حي برجو ستريتو
حي برجو ستريتو

يعتبر حي برجو ستريتو هو أحد الأماكن ساحرة ومهمة ينجذب إليه السياح، حيث يتمتع حي برجو ستريتو بالمباني القديمة العريقة منذ العصور الوسطي والعديد من الميادين الصغيرة ومنظرها خلاب وأيضاً المطاعم تتمتع بالمطاعم المحلية الرائعة، وأيضاً ورش للحرف اليدوية، ومحلات لبيع الهدايا التذكارية.

ساحة فيتوريو إيمانويل الثاني

ساحة فيتوريو إيمانويل الثاني
ساحة فيتوريو إيمانويل الثاني

تعد من أقدم الساحات التي توجد في مدية بيزا تتميز برياضة التزلج على الجليد في فصل الشتاء وهي المكان المفضل لشعبها الأصليين، تقع في وسط مدينة بيزا.

يوجد أيضاً التسوق في مدينة بيزا وهي من أمتع الزيارات التي يمكن فعلها عند زيارة مدينة بيزا حيث تمتاز بالتجول الممتع حول المحلات التجارية وشراء القبعات والملابس الرائعة ويوجد أيضاً محلات لبيع أنتيكات لمجسم صغير للبرج الشهير برج بيزا المائل والاحتفاظ به كذكرى لا تنسى.

متحف سينوبي

متحف سينوبي يعد من المتاحف القديمة في المعالم الأثرية التاريخية التي توجد في مدينة بيزا، يوجد في متحف سينوبي الكثير من اللوحات والرسومات التي ترجع لعصرها القديم من العصور الرومانية وعصر النهضة منذ القرن 15 قبل الميلاد.

هذا المتحف من أجمل المتاحف التي يمكن زيارتها ورؤية معالمها الأثرية التي توجد بها في المتحف سينوبي.

متحف سان ماتيو الوطني

متحف سان ماتيو الوطني
متحف سان ماتيو الوطني

من أهم المتاحف والمميزة في مدينة بيزا هو متحف سان ماتيو الوطني حيث يضم مجموعات كبيرة من أعمال
الفنانين من العصور الوسطي منهم لوحات للفنان فرانشيسكو دي فالدام برنو، ودوناتيلو والعديد من أكبر
الرسامين الإيطاليين.

تم فتح متحف سان ماتيو الوطني في القرن 13 قبل الميلاد وفي وقتنا هذا يعد من أهم المتاحف في مدينة بيزا
لوجود مجموعة كبيرة من اللوحات التي تحكي الحروب والحياة التي كانوا يعيشونها في العصور الوسطي.

متحف الكاتدرائية

من أفضل المتاحف التي توجد في مدينة بيزا وهي من المؤسسات الدينية من حيث التصميم والمحتويات، ولكن
هي من أقل الزوار لديها في مدينة بيزا، يوجد بها مجموعة المنتجات الفضية والملابس المطرزة والمنحوتات
والمقابر واللوحات الفنية حيث يضعون لكل لوحة فنية ولكل تمثال بطاقة تعريفية ليتعرفوا على تاريخ كل منهم
والمختلفة.

يتميز متحف الكاتدرائية بمجموعة من منتجات للدول الإسلامية المميزة والتي تم صنع نقوشها بدقة عالية، كما
يوجد في المتحف الكاتدرائية مجموعة من التماثيل الخشبية والبرونزية أيضاً.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق