السياحة في إيطاليا

المعالم السياحية في مدينة فينيسيا البندقية

المعالم السياحية في مدينة فينيسيا البندقية ، تعتبر مدينة فينيسيا من المدن الإيطالية التي يكثر فيها الأماكن السياحية، ولذلك فنحن في هذا المقال سوف نستعرض معكم أهم المعالم السياحية في مدينة فينيسيا وذلك عبر موقعكم عالم السياحة فهيا بنا.

المعالم السياحية في مدينة فينيسيا البندقية

من أهم المعالم السياحية في مدينة البندقية فينيسيا في إيطاليا

قصر كابيسارو

قصر كابيسارو
قصر كابيسارو

تم بناء قصر كابيسارو من الرخام وهو قصر باروكي تم تصميم هذا القصر من قبل بالداساري لونغينا في نصف القرن 17 قبل الميلاد، وتم اكتمال بناء القصر كابيسارو من قبل جيانغ أنطونيو جاسباري سنة 1710 م، وهو من أفضل الأماكن والقصور سياحياً في مدينة البندقية حيث تم استخدام الكثير من الأعمدة في القصر لانتقاض عمل لونغينا ليعطي أناقة كثيرة لكارتسونيكو.

الحديقة العامة

تمتاز الحديقة العامة بأنها أول أرض خضراء عامة للتنزه والترفيه في مدينة فينيسيا، تعد واحدة من أهم الأماكن للاسترخاء والتنزه في المدينة حيث يوجد نصف من الحديقة، وهي التي يتم فتحها للجمهور العامة أما باقي الحديقة فتوجد موطن لأجنحة بنيالي الدائمة في الحديقة ويوجد بالقرب من الحديقة العامة.

يوجد بالقرب من الحديقة العامة مثل معرض أكاديمية فنون الجميلة، تورشيللو، مهرجان رجاتا ستوريكا، قصر القاضي، جزيرة مورانو.

متحف كورير

متحف كورير
متحف كورير

متحف كورير سمي بهذا الاسم نسبة لأحد الأثرياء في فينيسيا وهو ثيودور كورير كما أنه اشتهر بكونه محب للفنون من التحف الفنية وكان يجمع الأعمال الفنية للذكرى الخالدة ومنها اللوحات الفنية والتماثيل القديمة وأيضاً الحديثة وكان يجمع الأحجار الكريمة والميداليات وهو من أفضل الأماكن سياحياً ومن أهم المتاحف في مدينة فينيسيا لأنه يعكس تاريخ الفن وحضارة المدينة.

قصر دوجي

قصر دوجي
قصر دوجي

قصر دوجي هو من أجمل القصور التاريخية في أوربا بأكملها بسبب استخدامه مقر للحكومة أثناء الثورة وكان يستخدم في الأحداث التاريخية الكبرى في مدينة فينيسيا وأيضاً قصر دوجي كان يستخدم مقر لإقامة الدوق نفسه، وفي وقتنا الحالي قصر دوجي يكون من أفضل المتاحف التي يزورها السياح لأشكل تصميم قصر دوجي والديكور والزخارف الفخمة الهائلة ونحت التاريخ في حوائط القصر.

 قصر ومتحف بيجي غوغنهايم

 قصر ومتحف بيجي غوغنهايم
قصر ومتحف بيجي غوغنهايم

يعتبر متحف بيجي غوغنهايم هو أول متحف فني حديث في مدينة البندقية وهو المتحف الأكثر انجذاباً للسائح لزيارة المتحف، متحف بيجي غوغنهايم يقع في قصر فينير دي ليوني وهذا القصر تم بنائه في القرن 18 قبل الميلاد وهذا القصر يكون موطن لوريثه بيجي غوغنهايم وكانت مدته لثلاث سنوات فقط.

تم جمع العديد من اللوحات الفنية والمنحوتات حوالي 200 لوحة ونحت، وهي التي تمثل الآن كل حركة للفن الحديث ويتعدد قصر الأمريكي لبيجي غوغنهايم من عدة طوابق منها طابق للشاعر بابلو بيكاسو، وطابق لمارغريت، وكاندي نسكي، موندريان، وغرفة مخصصة بأكملها للفنان جاكسون بولك ولذي تم اكتشاف موهبته من قبل بيجي غوغنهايم، وأيضاً ميرو دي ماليفيتش.

جزيرة تورتشيللو

جزيرة تورتشيللو
جزيرة تورتشيللو

تعتبر جزيرة تورتشيللو من أقدم الجزر في مدينة البندقية وهي موطن للأرخبيل وهذه الجزيرة تعد ملاذاً للسائح الذي يبحث عن رحلة قصيرة ممتعة وقريبة من البندقية يوجد بها الكثير من السكان حوالي 30 ألف نسمة.

وتتميز هذه الجزيرة بالتراث التاريخي والثقافي بجانبها مباني من القصور الفخمة الرائعة، والكنائس والأديار، تتمتع هذه الجزيرة في البندقية بالهدوء والاسترخاء يوجد بها كاتدرائية سانتا ماريا أسونتا وهي من أقدم الكاتدرائية في تورتشيللو تم بنائها في القرن 11 قبل الميلاد.

جزيرة بورانو

جزيرة بورانو
جزيرة بورانو

تتميز جزيرة بورانو بالمنازل التي تحتوي على عدة من الألوان المبهجة التي تشبه ألوان قوس قزح مما يشكل مشهد ومنظر رائع للسائح وهذه الفكرة أتت من قبل صيادون إيطاليا بتلوين منزلهم كعلامة وسهولة رؤيتها، لمعرفة منزلهم لأنها كانت تشبه بعضها البعض وهي بجانب بعضهم، وتتميز أيضاً بصناديق مليئة بالزهور التي توجد على النوافذ والممرات.

كما تشتهر أيضاً بالحرف اليدوية حيث يمكن شراء منتجات الدانتيل ذات الجودة العالية ويوجد أيضاً برج تاريخي يسمى برج الجرس المائل يوجد في كنيسة سان مارتين تم بنائه في القرن 15 قبل الميلاد.

جزيرة سان فرانسيسكو ديل دي سيرتو

جزيرة سان فرانسيسكو ديل دي سيرتو
جزيرة سان فرانسيسكو ديل دي سيرتو

تعد هذه الجزيرة من أصغر الجُزر في مدينة البندقية حيث تتميز بالهدوء وهي تكون على بُعد 5 كم من مدينة البندقية، ونقطة الاهتمام لجزيرة سان فرانسيسكو ديل دي سيرتو هي دير الرهبان فرنسيسكان تم بناء هذا الدير من قبل القديس فرانسيس، يمتاز جوانب الدير حديقة ساحرة خضراء مليئة بالأشجار الصنوبر تعطيها صورة رائعة للدير وللجزيرة.

بحيرة ركوب الجندول

بحيرة ركوب الجندول
بحيرة ركوب الجندول

ركوب الجندول وهي القوارب الصغيرة جداً تكون من أفضل التجارب الأكثر رومانسية في مدينة البندقية حيث يتمتع الزائر بركوب الجندول والتنقل بين المدينة ورؤية المباني الرائعة والاستمتاع الكامل برؤية المباني والشوارع الخلفية الصغيرة والقنوات الصغيرة أيضاً فمنها منطقة تسمى كاستيلو في مدينة البندقية فهي تشتهر بالمباني التاريخية والهندسة المعمارية الرائعة.

ويوجد منطقة سان بولو تعتبر من أكثر المناطق هدوئاً لذلك جُعلت من أجمل المناطق التي يتيح للسائح زيارتها عند قضاء شهر العسل في مدينة البندقية، والجسر الصغير وركوب الجندول خاصةً له ميزة قوية ورومانسية للعشاق أو للمتزوجين الذين يقضون شهر العسل فهذه من أفضل الأشياء رومانسية في مدينة البندقية.

جسر بونتي دي ريالتو

جسر بونتي دي ريالتو
جسر بونتي دي ريالتو

يعتبر جسر بونتي دي ريالتو هو الأكثر شهرة في مدينة البندقية فهو عبارة عن ممر يطل على قنوات مدينة البندقية وهذا الجسر تم بنائه في مدة حوالي400 سنة، وإلى الآن يعد من أهم الجسور في مدينة البندقية والأشهر وقت الغروب فهو يتميز بأجمل عرض لغروب الشمس الساحرة والمثيرة للإعجاب السائح.

يمتاز جسر بونتي دي ريالتو بتناسق الجسر والتصميم الرائع له يوجد بجوانب الجسر متاجر تبيع مجموعة من المجوهرات الثمينة، والهدايا التذكارية.

كاتدرائية القديس مرقس

كاتدرائية القديس مرقس
كاتدرائية القديس مرقس

تعتبر من أشهر الكاتدرائيات في مدينة البندقية لتميزها بمبنى راقٍ ضخم تم بناء كاتدرائية القديس مرقس سنة 1092م وإلى الآن هو واحد من أهم المباني الدينية في مدينة البندقية وبالتحديد شمال إيطاليا.

تشتهر كاتدرائية القديس مرقس بالزخارف والمنحوتات والأعمال الفنية الرائعة للواجهة الأمامية الخارجية، تمتاز
من الداخل برسومات على أشكال البيزنطية وأعمالهم الفنية أيضاً في السقف المقبب.

متحف جاليريا ديل أكاديمي

متحف جاليريا ديل أكاديمي
متحف جاليريا ديل أكاديمي

كان في السابق دير في القرن ال 18قبل الميلاد وتم تحويلة في أواخر القرن ال 18 وفي الوقت الحالي يُعد هذا
المتحف من أجمل المتاحف وخصوصاً لمحبي الأعمال الفنية والمنحوتات لعصر النهضة والتاريخ.

يتكون المتحف جاليريا ديل أكاديمي من مجموعات حيوية من الفنون البندقية ومجموعة من الأعمال الفنية والتي
كانت منذ القرن 14 وال 18 قبل الميلاد، يوجد في المتحف مشاهد متنوعة للثقافة الفنية، والعديد من الغرف
والأعمال الفنية.

مبني سان ماركو كامبا نيلي

St Mark's Campanile
St Mark’s Campanile

يعتبر مبنى سان ماركو كامبا نيلي هو أطول مبنى في مدينة البندقية حيث يبلغ طوله 98.6متراً، وبسبب النيران
والزلازل والبرق حدث ضرر للمبني وتم إعادة بنائه مرة أخرى بجانب تصميمه الفاخر والرائع، عند وصول لقمة البرج
يمكنك مشاهدة مدينة البندقية من أعلى بإطلالة رائعة وخلابة لمدينة البندقية فترى الأراضي الخضراء والمباني
أجمل وأجمل من الأسفل.

قصر الدودج

قصر الدودج
قصر الدودج

من أكثر القصور شهرة في البندقية هو قصر الدودج لأنه يتميز بتصميم مقوس رائع من الخارج مصنوع من الحجر
الأبيض، والعديد من الزخارف على الحوائط وفي الوجهة الأمامية، أما في الداخل يوجد بها العديد من الغرف
المزينة والتي تحتوي على تفاصيل تراث أصلي للتاريخ والأعمال الفنية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق