السياحة في إيطاليا

المعالم السياحية في نابولي

المعالم السياحية في نابولي ، تعتبر نابولي من المدن الإيطالية التي يكثر فيها الأماكن السياحية، ولذلك فنحن في هذا المقال سوف نستعرض معكم أهم المعالم السياحية في نابولي وذلك عبر موقعكم عالم السياحة فهيا بنا.

المعالم السياحية في نابولي

من معالم السياحة لمدينة نابولي في إيطاليا

القصر الملكي

القصر الملكي
القصر الملكي

المعروف القصر الملكي باسم قصر كاسيرتا الملكي وكان مقر قصر نابولي الملكي لسلالة البوربوني التي حكمت منطقة صقلية لعدة سنوات في إيطاليا تم إنشاء هذا القصر سنة 1600م وقد تم الانتهاء من بنائه سنة 1858م وهو شكله الحالي الآن، وهو أكبر المباني المعمارية التي تم بناؤها في أوربا سنة القرن 18 قبل الميلاد، ويتكون قصر نابولي الملكي مجموعة من المفروشات الباروكية الكلاسيكية والخزف والعديد من التماثيل واللوحات الفنية والمنحوتات المنتشرة، ويعد من أعظم القصور الملكية.

تياترو سان كارلو

تياترو سان كارلو
تياترو سان كارلو

تياترو سان كارلو هو بيت الأوبرا الملكي في نابولي ويعد من أقدم المسارح حتى الآن يمتاز هذا المسرح بحجمه الضخم ويتكون من عدة طوابق حيث يحتوي على 3000 شخص، وهو من أشهر المسارح والأجمل ويتم عرض الأوبرا بشكل جيد عن باقي الأوبرا في العالم، كما تم بناء هذا المسرح بعدة من التماثيل المطلية بالذهب والتي تعطي أثراً واضحاً للتصميم كما صمم بفخامة الفن المعماري الإيطالي العريق.

متحف الآثار الوطني

متحف الآثار الوطني
متحف الآثار الوطني

يعد متحف نابولي للآثار الوطني واحد من أجمل وأغنى المتاحف في مدينة نابولي ومن أهم المتاحف أثرية في العالم فهو يتعلق بالتاريخ الروماني حيث يتكون من ثلاث أقسام رئيسية يتكون به مجموعة من التراث والأعمال الفنية والمصنوعات اليدوية وهي ذات أهمية تاريخية في إيطاليا، تتكون من مجموعة فارنيز وقطع أثرية تم اكتشافها في روما والمناطق المحيطة كمجموعة بومبي واكتشاف منطقة فيزوفان، والمجموعة المصرية الفرعونية من التماثيل والفسيفساء والحلي الفرعوني.

مركز متاحف العلوم الطبيعية

من أهم المتاحف في مدينة نابولي وخصوصاً للطلاب الجامعي وللسياح للتوسع في الثقافة والعلم لأن المتحف يضم أكثر من العلوم الطبيعية مثل علم الحيوانات ومتحف الأنثروبولوجيا، ومتحف الحفريات والمتحجرات، ومتحف المعادن، تم إنشاء هذا المتحف سنة 1992 ميلادياً ويحتوي على أكثر من 1500000 تحف ذات قيمة علمية وتاريخية للبحوث والارشادات العلمية من جميع أنحاء العالم.

كنيسة كابيلا سانسيفيرو

كنيسة كابيلا سانسيفيرو
كنيسة كابيلا سانسيفيرو

يوجد شمال سان دومينيكو ماجوري في مركز لمدينة نابولي ويسمى مصلى الأكثر دقة وهو يحتوي على العديد من الأعمال الفنية لبعض من الفنانين الإيطاليين الرواد في القرن الـ 18 قبل الميلاد، وهذه الكنيسة تم إنشائها سنة 1950م بمناسبة شفاء جون فرانسيسكو دي سانجرو من مرض خطير والذي بناه الدوق توريما يوري ويوجد جزء من الحديقة القريبة بها مقر إقامة عائلة في قصر سان سيفيرو وقد تم تحويل المبني لكنيسة ومدفن للعائلة بمساعدة أليساندرو دي سانجرو سنة 1613م كما تضمن العديد من الرموز الماسونية في إعداد بنائه وهذا يعطي الشكل النهائي للمصلى ريموند دي سانجرو أمير سان سيفيرو لسنة 1888 وكان يوجد ممر يصل من قصر سان سيفيرون للمصلى الكنيسة.

مجمع أومبريتو التجاري

مجمع أومبريتو التجاري
مجمع أومبريتو التجاري

يعد من أكثر وأكبر المجمعات تجارية من مراكز التسوق الإيطالية الشهيرة وهو يكون بجانب دار الأوبرا سان كارلو، يكون به مجموعة كبيرة من المجالات التجارية والمحلية والعلمية والكثير من المقاهي والمطاعم.

يوجد أيضاً في مجمع أومبريتو التجاري أشهر المحلات التي تقدم تخفيضات خلال فصل الصيف وتوزع المحلات الجانبية التجارية وتشتهر بالمقاهي حيث يكثر بها الذهاب اليها السياح في هذا المجمع لأنه نظيف للغاية ومرتب للغاية وقد تحتاج ليوم كامل لاستكشاف والتسوق بعمق والسير في المجمع التجاري.

قلعة البيض

قلعة البيض
قلعة البيض

تعتبر هي من أقدم وأشهر القلاع في مدينة نابولي حيث تمتاز بإطلالتها على المرفأ والبحر، تم بناء هذه القلعة تحت إشراف النورمانديون سنة 1115م تمتاز بطلها على خليج نابولي في شبه جزيرة ميجاراي.

مدينة إيدلانديا

مدينة إيدلانديا
مدينة إيدلانديا

تمتاز مدينة إيدلانديا بأماكن كثيرة للتنزه والترفيه يوجد بها عدة من الألعاب المائية وركوب الخيل ويقيمون في مدينة إيدلانديا المسرحيات الكوميدية والتراجيدية.

متحف كابوديمونتي

متحف كابوديمونتي
متحف كابوديمونتي

يعتبر من أهم المتاحف في مدينة نابولي يوجد في المتحف العديد من مجموعات كثيرة من التحف الأثرية والمجموعات الفنية حوالي 106 غرف مليئة بها من القطع الفنية والتي تعود تاريخها للعصور الوسطي وحتى
عصور النهضة وترمز للأعمال الفنية لفنان رفائيلو، ومارتينيز، كارافاجيو، غريكو.

قلعة كاسل نوفو

قلعة كاسل نوفو
قلعة كاسل نوفو

قلعة كاسل نوفو تعد من أفضل الأماكن سياحية ومعالم طبيعية التي يتوجه إليها السياح عند زيارة مدينة نابولي
وتمتاز القلعة التاريخية ببروزها للعصور القديمة الوسطي، وأيضاً عصر النهضة حيث تكون للملك تشارلز الأول وهو
الذي قد أسس مملكة صقلية، عبارة عن قلعة ضخمة حيث يوجد بها متحف المدينة الرئيسي بنيت هذه القلعة
في العصور الوسطى وهي تحتوي على العديد من اللوحات الفنية منذ القرن 19 قبل الميلاد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق