السياحة في الشتاء

السياحة في الشتاء في بلغاريا

السياحة في الشتاء في بلغاريا، تعد بلغاريا من أفضل وأجمل الدول التي تجذب إليها الملايين من السياح كل عام، وهذا لمناظرها الطبيعية والأماكن الخلابة التي تحصل على إعجاب جميع السياح، بالإضافة إلى مسابقات التزلج على الجليد والتي تقام في منتجع بوروفيتس و منتجع بامبوروفو والذي يتميز بمناظر التلال المغطاة بالصنوبر رائعة المظهر، وتشتهر أيضاً هذه الدولة بالينابيع المعدنية، ومن المعروف عنها أنها مكان لممارسة الأنشطة الرياضية والترفيهية، وتقدم بلغاريا أقل الأسعار التي تناسب الجميع ولا تقل جمالها عن أي دولة في أوروبا، وأفضل الأوقات لزيارتها من فصل الصيف إلى فصل الخريف.

السياحة في الشتاء في بلغاريا

مميزات دولة بلغاريا

يوجد في بلغاريا البيوت التي من الخشب في القري ونظامها القديم والتي تعطي لك فرصة الشعور بالتعايش في العصور القديمة أو القري الريفية.

وجود حديقة بيرين بها التي تمتاز بالجو الرائع والمناظر الطبيعية ويمكنك التجول لمسافات طويلة بها والاستمتاع بمشاهدة أشجارها وزهورها، وصوفيا التي تعد من أشهر الأماكن التي تقدم عروض الأوبرا والمهرجانات والباليه وتقدم كل يوم مهرجان مختلف وبأسعار بسيطة تختلف عن اي مكان اخر.

وتتمتع بالأمن الذي تجده في كل مكان في أجزاء بلغاريا وفي كل وقت سواء كان مبكراً أو متأخراً، وتتميز بوجود بها مناطق للعلاج الطبيعي وذلك لوفرة المياه المعدنية والمنتجعات الصحية.

وسائل الترفيه في بلغاريا

يوجد ببلغاريا أجمل وأروع الشواطئ والتي منها شاطئ ساندي والخلجان، وتتمتع بركوب الدراجات ومسابقة الخيل والحياة البرية، وبها المحمية الطبيعية المعروفة بتراثها وتاريخها القديم وهي محمية ماردار التاريخية والتي بها فارس موردر، وبها أجمل المطاعم والكافيهات والتي تمتاز بالجو الهادئ والرومانسي مع سماع الموسيقى الهادئة.

أماكن مميزة في بلغاريا

تضم بلغاريا العديد من الجبال ذات مظهر جذاب ومنها جبال الألب وجبال القوقاز ويتم تغطيتهم في فصل الشتاء بالثلج، وعاصمتها هي صوفيا والتي بها أروع منتجعات للتزلج ومنها:

بوروفيتس، بانسكو، فيتوشا، دوبري نيشت.

وبها العديد من المتاحف المتميزة والتي تظل مفتوحة خلال فصل الشتاء مثل معرض الفن الوطني، تاريخ صوفيا.

وتحتوي على منتجعات صحية يمكن الاسترخاء بها وذلك لاحتواء كل منتجع على سبا داخلي، وأماكن لقراءة الكتب واستعارتها ويوجد جميع أنواع الكتب الرائعة بمختلف اللغات، وفي خلال فصل الشتاء يكون أراضي الشوارع بيضاء مبهرة المظهر، وأضواء الشوارع تكون متلألئة.

مناطق التزلج في بلغاريا

  • تشتهر بلغاريا بالعديد من مناطق التزلج على الجليد والتي منها بوروفيتس وبامبورفور ويتواجد بها ميل المنحدرات المائية.
  • وتتوافر جميع الظروف المناسبة للتزلج ويوجد مناطق للأشخاص المبتدئين في التزلج، كما يكون أسعار الأماكن ببلغاريا رخيصة جداً مقارنة بالأماكن الأخرى في أوروبا.

أهم المنتجعات في بلغاريا

منتجع بامبوروفو

والذي يحتوي على جبال رودوبي وبه العديد من المنحدرات والجبال الرائعة ويحتوي أيضا على مناطق التزلج

منتجع بوروفيتس

ويحتوي على جبال ريلا، ويوجد هذا المنتجع مطاعم وكافيهات وفنادق، وغيرها مما يحتاجه السائحون.

جبل فيتوشا

وهو يمتاز بمعالمها السياحية حيث يوفر السياحة الجبلية البيئية ويوجد به منطقتان شهيرتان للتزلج أليكو وكونيا رنيكا.

وهناك أيضاً العديد من المنتجعات الأخرى مثل:

منتجع شيبلر، ومنتجع مالوف يتسا، ومنتجع تيسغوف شارك، ومنتجع دوبريتش، ومنتجع أوزانا.

أشهر الأماكن السياحية

كاتدرائية ألسكندر نيفسكي

تظهر من الخارج بالحجر الأبيض ومن الداخل بخشب البلوط ويتميز بنقشه للجدران وزينته فهو في غاية الروعة والجمال حيث شيده بلفار وروس وتشيك وهم من أبرز فنانين هذا العصر الذي شيد فيه.

مدينة صوفيا

وهي تقع في جبال فوتشا وتتميز باعتدال جوها وبه العديد من الأماكن السياحية مثل الجسر الأسود والجسر الأبيض وجامع بانيا باشي وغيرها من المعالم الأخرى.

مدينة بلوفديت

وهي المدينة المفضلة لدي أي زوجين حيث تتميز بروعة وجمال مناظرها وشوارعها مرصوفة بالحصى.

وفى النهاية هذه كانت نبذة بسيطة ومختصرة عن دولة بلغاريا وعن بعض مميزاتها والأماكن السياحية بها،
وخاصة في فصل الشتاء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق