السياحة في الشتاء

السياحة في هولندا في الشتاء

السياحة في هولندا في الشتاء، تقع مدينة هولندا بالركن الشمالي من قارة أوروبا وهي من أكبر وأجمل الدول التي تقع في أوروبا، وتعد مدينة هولندا من أجمل الأماكن والتي تشتهر بالأماكن الرائعة والتي تجذب السياح إليها من شتى الأماكن، وكما تمتاز مدينة هولندا بالعديد من المميزات التي تجعل السياح يقبلون عليها دون غيرها والتي منها الأمن التي يسودها، والمطاعم والتي تمتاز بصناعتها للفطائر ذات مذاق جيد ،والكافيهات التي تمتاز بجمال قهوتها ويتمتعون أيضاً بالجو الهادئ، والحدائق التي تمتاز بروعة وجمال شكلها وجوها، والبيوت التي تمتاز بموقعها والذي يطل على البحر والحدائق.

السياحة في هولندا في الشتاء

نبذة عن دولة هولندا

العاصمة الرئيسية لهذه الدولة هي مدينة أمستردام التي تقع في الجزء الغربي من المدينة وتمتاز بروعتها والأماكن الساحرة وأماكن الترفيه بها، والتي تجذب إليها الملايين من السياح ولذا تسمى هذه المدينة بمدينة السعادة والترفيه.

مميزات مدن دولة هولندا

تمتاز بالزهور حيث تخرج كل عام ما يزيد عن خمسة مليون نوع من الزهور ولذا فإنها الأولى في تصدير الزهور، ويقع بمدينة هولندا العديد من الدول الأخرى الجذابة ومنها:

 مدينة روتردام

 مدينة روتردام
مدينة روتردام

حيث تمتاز بالموانئ والأماكن التجارية وأيضاً بها برج يوروماست وهو أطول برج بهذه الدولة وتمتاز أيضاً بالمتاحف والتي منها متحف روتردام.

 مدينة أوترخت

أوترخت
أوترخت

تقع هذه المدينة في وسط الدولة وتتميز هذه المدينة بالمتاحف الدينية والمهرجانات التي تقام في جميع المناسبات.

مدينة هارلم

هارلم
هارلم

تتميز هذه المدينة بجوها المعتدل ولذا في منطقة جذب للسباح، ومنارلها التي تطل على البحر، وتتميز بالقنوات المائية وأماكن شراء الهدايا.

 مدينة فينسيا

فينسيا
فينسيا

هي مدينة من أجمل مدن هولندا حيث أنها تتميز بعدم وجود مواصلات، وبالتالي لا يوجد بها ازدحام بل وسيلة المواصلات بهذه المدينة هي القوارب التي توجد أمام كل منزل وهذا القارب يعمل بمحرك كهربي حتى لا يسبب ضوضاء ومن ثم لا يزعج السكان.

مدينة لاهاي

لاهاي
لاهاي

تقع هذه المدينة في جنوب الدولة، وتتميز هذه المدينة بوجود مؤسسات حكومية وأيضاً بها محاكم عالمية لذا تسمي بمدينة العدل، وتتميز بالقصور والقلاع القديمة، وتمتار بالأنشطة الترفيهية خاصة في فصل الشتاء.

 مدينة لايدن الهولندية

لايدن
لايدن

تقع هذه المدينة بالقرب من العاصمة أمستردام، وتتميز بزراعتها لزهرة التيوليب ووجود بها أقدم جامعة، وتتميز بالمتاحف والمباني العريقة والقديمة، وأشجارها الرائعة ذات مظهر جذاب.

 مدينة دلفت

وهي تقع في جنوب غرب الدولة وتقع بين مدينة لاهاي ومدينة روتردام ويوجد بها جامعة للتكنولوجيا وبها مركز البحوث العلمية والتطبيقية.

الأماكن السياحية بهولندا

تتميز هولندا بقلاعها الخلابة والتي منها:

 قلعة مدير سلوت

فهي قلعة مربعة الشكل بها جسر وطني تقع في شمال هولندا قريبة من عاصمتها.

 قلعة دي هار

من أكبر وأفخم قلاع هولندا تتميز بتصميماتها الداخلية المدهشة والتي تثير إعجاب كل من يزورها.

 قلعة دوروثي

وهي قلعة تستخدم كفندق ومطعم ويقام بها حفلات الزفاف والمهرجانات لجميع المناسبات وتتميز بوجودها في الماء.

قلعة رادبود

وهي قلعة محاطة بأشجار خضراء مطلة على الماء.

قلعة ميرنغن

وهي قلعة تتميز بوجودها منذ القدم ويوجد بها أجمل الحدائق ويزورها السياح للاستمتاع بها وبمناظرها الطبيعية، وكما يوجد العديد من القلاع المتميزة الأخرى.

مناطق إقبال السياح بهولندا

تتميز هولندا بصناعة الحلويات وخاصة الكعك والمعجنات وشرب القهوة بالحليب، ومن أشهر المناطق التي يقبل عليها السياح هي:

مشروع الدلتا

وهو من المشاريع التي استغرقت العديد من السنين لإتمامه، وتم جعله من إحدى عجائب الدنيا السبع.

متنزه هوج فيلوفي

هوج فيلوفي
هوج فيلوفي

وهو متنزه يحتوي على العديد من المظاهر الطبيعية والتي منها الكثبان الرملية.

الأنشطة الترفيهية بهولندا

ويوجد بمدينة امستردام العديد من الأنشطة الترفيهية الرائعة التي يمكن القيام بها ومن هذه الأنشطة: ركوب الدراجات، والتزحلق على الجليد، والمرح في الحدائق وغيرها من الأنشطة.

هولندا في فصل الشتاء

وتتميز هولندا خلال فصل الشتاء بإضاءة الشوارع بشكل مبهر، والأضواء أثناء الكريسماس، وتتميز بالمطاعم والكافيهات التي استغلت تجمد الأنهار خلال فصل الشتاء وأصبحت أرض صلبة رائعة المظهر يجلس عليها الأشخاص في جو هادئ ومنظر مبهر.

وفى النهاية: هذه كانت بعض المعلومات البسيطة والمتعلقة بدولة هولندا وبعض الأماكن السياحية بها ومميزاتها، وحالتها في فصل الشتاء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق