السياحة في الشتاء

السياحة في فصل الشتاء في البوسنة والهرسك

السياحة في فصل الشتاء في البوسنة والهرسك، يعد فصل الشتاء من الفصول الممتعة والتي ينتظرها الكثيرون من عشاق الشتاء، ولم يقتصر السفر والتنزه على موسم الصيف فقط بل إن هناك الكثيرين الذين ينتظرون بفارغ الصبر فصل الشتاء من أجل السفر للمناطق الساحرة والتي يمكنك أن تتمتع بكل ما فيها من معالم طبيعية مميزة، ونجد أن كثير من السائحين من المناطق المتجمدة شتاءً يبحثون عن المناطق الأكثر دفئاً، وذات درجات حرارة معتدلة في هذا الفصل. لذا يعد من أهم الفصول السياحية في العالم ولعلك يخطر ببالك سؤالاً لما البوسنة والهرسك بالتحديد التي يفضل السياح الذهاب إليها في فصل الشتاء؟

وهذا ما سوف نشرحه في مقالنا.

السياحة في فصل الشتاء في البوسنة والهرسك

هناك العديد من الأسباب التي جعلت كلاً من البوسنة والهرسك من الأماكن السياحية الهامة والمميزة فهما، وجهة سياحية مميزة على مدار العام وليس في فصل الشتاء فقط لكنهما عرفا بالشعبية الأكثر في فصل الشتاء فهما المناطق المفضلة لمحبي التزلج والثلج والتجول بين الطبيعة الساحرة.

أسباب السياحة في البوسنة والهرسك شتاءً

كما ذكرنا أن هناك العديد من الأسباب التي جعلت من هذه البلدان معالم سياحية مميزة والفضل يرجع إلى الطبيعة على أية حال ومن أهم الأسباب ما يلي: –

المشاهد الخلابة وروعة الأجواء

لا شك أن الطبيعة هي العامل الأساسي للسياحة في المناطق السياحية الأغلب في العالم، وتتمتع البوسنة والهرسك منذ القدم بطبيعة ووجهة جذابة للغاية حيث يكسو الثلج الأبيض الجبال، وتشعرك بروعة الطبيعة فمثلاً عليك أن تتخيل كيف ستبدو مطاعم باسكار سيجا الشهيرة في سراييفو عندما يكسوها الثلج الأبيض بالطبع سوف يكون منظر أكثر من روعة في هذا الفصل.

التزلج على الجليد

لا شك أن محبين التزلج على الجليد ينتظرون الشتاء بكل حماس للقيام بهذا الأمر، ويبحثون عن الأماكن والمنتجعات حول العالم أما عن البوسنة والهرسك فهذا الأمر متوفر وبشدة هناك، حيث تتمتع منطقة البلقان في البوسنة والهرسك بالعديد من المناطق الثلجية الصالحة للتزلج لذا يتوجه العديد من السكان المحليون إلى الجبال بعد تساقط الثلج خاصة في أواخر شهر أكتوبر وتستمر أنشطة التزحلق والتزلج على الجليد حتى فصل الربيع.

زيارة المتاحف

لا شك أن البوسنة والهرسك لديهم تاريخ عريق ومتاحف مخصصة بمنطقة سراييفو وهي موطن العديد من المتاحف حيث تحتوي على كلاً من المتاحف المتخصصة في التاريخ والفن لتلك التي تضم النصب التذكارية لذا يكون أمام السياح العديد من المتاحف التي يمكن زيارتها، وإذا كنت تبحث عن اكتشاف الثقافة المحلية لهذه البلدان قم بزيارة المتحف الوطني وغيره من المتاحف الرائعة بالمدينة.

عدم انخفاض درجات الحرارة

ومن أهم الأسباب التي جعلت من البوسنة والهرسك مركز سياحي هام في فصل الشتاء، بحيث أن درجات الحرارة بهما لا تنخفض إلى الصفر مثل بعض البلدان الأخرى حيث أن درجات الحرارة بالبوسنة والهرسك تكون بمتوسط 8 إلى 10 درجات مئوية وذلك في الفترة من شهر ديسمبر إلى شهر فبراير في منطقة موستار كما أنه من النادر أن تنخفض درجات الحرارة عن الحد الأدنى من درجة التجمد.

المقاهي الرائعة

من أجمل ما يميز البوسنة والهرسك هي المقاهي الجميلة التي صممت بشكل محلي مما أضاف تراث البلدين
وتتوفر تلك المقاهي في كافة الأماكن، ويقصدها العديد من السكان المحليون من أجل تناول أنواع القهوة اللذيذة
والتي يتم صنعها بشكل خاص ومميز، بالإضافة إلى الجلوس مع الأصدقاء حيث يتسامرون لساعات طويلة كل مرة
وإذا كنت تنوي السفر للبوسنة والهرسك يمكنك الانضمام إلى السكان المحليون في هذه المقاهي والتمتع
معهم.

مهرجان سراييفو الشتوي

وهو من أشهر المعالم التي تتمتع بها البوسنة والهرسك وتقام كل عام في فصل الشتاء ويأتي إليها الكثير من
السياح حول العالم، ويقام هذا المهرجان منذ عام 1984م في منطقة سراييفو حيث تمتلئ قاعات الحفلات
الموسيقية داخل المتاحف والمعارض والتلال ويقوم بزيارة هذا المهرجان حوالي 3ملايين زائر كل عام.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق