السياحة في الشتاء

السياحة في الشتاء في قبرص

السياحة في الشتاء في قبرص، تعتبر قبرص جزيرة سياحية رائعة وهي إحدى مدن اليونان البلد الرائعة في كل شيء كما تطل قبرص على سواحل البحر المتوسط ولها شواطئ يمكن من خلالها ممارسة الرياضات المائية بها، كما يوجد بها مساحات خضراء وجبال يمكن التزلج عليها والكثير من المنتزهات والمعالم الأثرية وغيرها كما تشتهر قبرص بالموسيقى والابداع.

السياحة في الشتاء في قبرص

أهم المعلومات عن مدينة قبرص

تضم قبرص عدد 8 مدن ويكون من أمثلتها:

مدينة لارنكا

والتي تتميز بنها مدية تركية يونانية خليط تراثي حضاري جذاب ويوجد بها مسجد لارنكا الكبير وقد كان في الوقت الماضي هو عبارة عن مقابر وتم بناؤه كمسجد ذو مئذنة كبيرة ومميزة، كما يوجد بها حديقة الجمال حيث يمكن ركوب الجمال بمختلف أحجامها وعمل رحلة في صحراء الحديقة حيث أن الحديقة صحراوية البيئة.

مدينة بافوس

مدينة بافوس
مدينة بافوس

وهي العاصمة لقبرص وهي تعتبر مدينة ثقافية حضارية حيث تضم معالم أثرية وثقافته عديدة وبها أيضاً الكثير من المزارات والحمامات الدافئة للاسترخاء ويوجد في المدينة العدد من الاثريات، كما أنه من معالم المدينة قلعة بافوس التي بنيت عام 1300 ميلادية ويكون لها على الموقع أثر حضاري لا مثيل له ويوجد بها خليج كوراك بشاطئه المميز.

مدينة ألاباما

التي تعتبر المدينة الساحلية ذات الشواطئ الجذابة فيأتي إليها الكثير من السياح من جميع أنحاء العالم لما في هذه المدينة من شاطئ ساحر وجمال خلاب.

مدينة بلاتريس

التي يوجد بها غابات الصنوبر الرائعة الجمال مما تضفي جو من المتعة.

مدينة بلاتريس
مدينة بلاتريس

الاستمتاع بالشتاء الرائع

حيث أن درجات الحرارة في قبرص يعتبر معتدل نسبي طوال فصل الشتاء حيث قمم جبال ترودوس المرتفعة والتي تعتبر أكبر سلسلة جبال في قبرص حيث يوجد الكثير من الثلوج مع فرص التزلج المذهلة وتمتع السياح والزائرين بذلك، كما ثقوم الذائرين بزيارة منتجع ترودوس والتزلج على جبل أوليمبوس والذي يعتبر أعلي قمة لجبال ترودوس والتقاط الكثير من الصور التذكارية المتميزة.

مشاهدة الطيور

يمكن للسائحين الاستمتاع بمشاهدة الطيور في قبرص عبر البحر المتوسط حيث يوجد نقطة تجمع لكثير من أنواع الطيور التي تنتقل بين أوروبا وآسيا ومن أهم تلك المناطق هي بحيرة لارنكا المالحة التي تضم الآلاف من طيور النحام الوردي وغيرها من الأنواع النادرة للطيور خلال فترة الشتاء.

مشاهدة المعالم السياحية

يمكن زيارة الكثير من معالم جزيرة قبرص الرائعة ويمكن للزائرين التعرف بشكل أفضل على العجائب والكنوز السياحية التي تعتبر من أقدم الحضارات في العالم في تشويروكويتيا كما يوجد المباني التاريخية والشوارع المرصوفة بالحصى الرائعة في البلدة القديمة المزدحمة.

عالم الطبيعة الخضراء

حيث يوجد الكثير من التلال والوديان الخضراء كما يمكن للسائحين مشاهدة المناطق الريفية الخضراء وبعض بساتين الفاكهة المذهلة ومشاهدة عالم الطبيعة الخضراء المتميزة والجذابة وخاصة في فصل الشتاء.

الأسعار في قبرص رخيصة

خلال فترة السياحة في الشتاء في قبرص تكون الأسعار معقولة من حيث الفنادق الرخيصة والأسعار المعقولة عند تناول الطعام وركوب وسائل النقل العام والمتنزهات وغيرها من الأماكن المتميزة.

فترة رأس السنة

خلال تلك الفترة يمكن الاستمتاع بقبرص كدولة متميزة ومزينة لاحتفالات رأس السنة حيث تقام العديد من
الفعاليات الاحتفالية الرائعة المثالية للاستمتاع ويكون من أمثلة ذلك كرنفالات ممتعة وأسواق رائعة وأيضاً العديد
من الأحداث المتنوعة والتي تناسب الأطفال الصغار.

ممارسة المشي

يمكن في المدينة من خلال المشي مشاهدة جبال ترودوس الرائعة كما أن درجات الحرارة مثالية للقيام ببعض
التمارين فى الهواء ويمكن أيضا الاستمتاع بالشواطئ والأماكن الخلابة والجذابة.

مشاهدة معالم المدينة

يمكن في مدينة قبرص للسياح من مشاهدة معالم المدينة المتميزة والتعرف بشكل أفضل على العجائب والكنوز
السياحية والتجول في المدينة بكل سهولة وحرية والاستمتاع بما هو جيد داخل المدينة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق