السياحة في الشتاء

السياحة في الشتاء في تركيا

السياحة في الشتاء في تركيا، يفضل الناس عادة قضاء العطلات المختلفة خلال موسم الشتاء، إذن إلى أين تذهب خلال فصل الشتاء في تركيا؟ هناك العديد من المدن التي يجب زيارتها، ولكن بعضها أكثر جمالا في فصل الشتاء.

تركيا بلد يعج بالسياح في الصيف، لكن ماذا عن فصل الشتاء؟ قد يعتقد الكثير من الناس أن السياحة في تركيا تقتصر على فصل الصيف، ولا يعرفون الكثير عن أماكن الجمال والراحة التي يرتادها أيضا في فصل الشتاء. من بين هذه الأماكن القريبة من اسطنبول ويمكن للسياح الوصول إليها متى شاءوا، إليك بعض من أكثر الوجهات الساحرة في تركيا، خاصةً خلال موسم الشتاء.

السياحة في الشتاء في تركيا

اجفا

وهذا يعني القرية التي تحيط بها نهرين، أنها واحدة من أجمل الأماكن بالقرب من اسطنبول التي تقع في شمال اسطنبول، إنها قرية ساحلية تقع بين نهري “جوكسو” و “يسيل كاي” التي تصب في البحر الأسود، ويمكنها القيام بجولة فيها بقوارب صغيرة أو دراجات مائية، وتشتهر الشلالات والأرض المسطحة ومكان جميل للمشي، لها طبيعة مدهشة وهناك العديد من الفنادق الجميلة، يمكن للسياح بجانب النهر قضاء أجمل الأوقات بعيداً عن الضجيج وحركة المرور، من الممكن أيضاً الإقامة في الفنادق دون حجز مسبق.

بولونيزكوي

أنه أفضل مكان للاستمتاع بلحظات هادئة في مكان بعيد عن الضجيج والازدحام، ويقع في منطقة بيكوز في اسطنبول على بعد حوالي 20 كم من ساحل البحر الأسود وعلى بعد 15 كم فقط من شاطئ البوسفور في اسطنبول، في الماضي كانت القرية مخصصة للزراعة وأصبحت مكان فريد لقضاء العطلات، وذلك بفضل الفنادق والمقاهي والحدائق المخصصة لشرب الشاي الذي افتتحه الشباب الذين عادوا من خارج تركيا في الثمانينات. تتميز بجمالها الخاص في فصل الشتاء.

بولونيزكوي
بولونيزكوي

سيل

مدينة ساحلية صغيرة تقع على شواطئ البحر الأسود، هادئة وجميلة لا تزعجها يد الإنسان، تقع في الشمال الشرقي لمنطقة مرمرة، تشكل الغابات 79٪ من مساحتها التي تصل إلى 755 كيلومتر مربع، 10٪ منها عبارة عن مناطق زراعية، يمتد ساحلها على طول 60 كم، هناك هضبة كومبابا التي تعتبر منطقة للعلاج الطبيعي، والوجهة الأكثر أهمية هناك، حيث يتم استخدام رمالها لعلاج العديد من الأمراض، أيضاً هناك صخور البكاء التي هي مياه الينابيع الطبيعية تتدفق في مثل البكاء دموع الإنسان.

منتجعات المياه الساخنة في يالوفا

أهمية تاريخية أثرية من الدرجة الأولى، يجذب الزوار من جميع أنحاء العالم وتركيا على حد سواء، مجمع كبير من
الحمامات والفنادق والمتاحف، إنه أفضل مكان لقضاء شتاء صحي، تلقت والدة السلطان عبد المجيد علاجاً
للروماتيزم، الذي كان يعاني منه، في المدينة هناك سبعة فنادق فاخرة والكثير من النزل، تشتهر المدينة أيضاً
بالعسل.

أولوداغ

أفضل مكان للرياضات الشتوية، ويأتي في طليعة أماكن السياحة الشتوية في تركيا ويوفر إمكانية التزلج على
مدار أربعة أشهر من العام، تقع على بعد 32 كم فقط جنوب بورصة، يمكن أن تستوعب حلبة التزلج التي تبلغ 11
عاماً ما يصل إلى 10 آلاف متزلج، كما يمكن للسياح ممارسة التزلج على الجليد، والاستمتاع بمشاهدة
ممارسي الرياضة أو التجول في مركبة الجليد واستنشاق الهواء النقي المليء بالأكسجين، كما يمكن للسياح
الاستمتاع بالشواء على الثلج.

أولوداغ
أولوداغ

حديقة ابانت

تقع على بعد 34 كم جنوب غرب مدينة بولو، حيث ترتفع بحيرة المياه العذبة 1328 متر فوق مستوى سطح البحر، تتميز بشواطئ البحيرة بالمناظر الطبيعية الخلابة بحيث يمكن للسياح قضاء وقت جميل والاستمتاع بصيد السمك.

كارتالكايا

واحدة من أهم مراكز التزلج في تركيا التي تقع في منطقة غرب كارادينيز جنوب شرق مدينة بولو على جبال
كوروغلو، من الجيد الذهاب إلى هذا المكان مع الأصدقاء والعائلة والاستمتاع بالتزلج طوال اليوم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق