السياحة في اليونان

10 وجهات سياحية في اليونان

10 وجهات سياحية في اليونان، تشتهر اليونان بجمالها الطبيعي وثقافتها الرائعة، فهي موطن أهم المواقع التاريخية في العالم، بالإضافة إلى نحو ٠٠٠, ٦ جزيرة، فالمواقع الأثرية القديمة، المنحدرات المتلاصقة في المياه الزرقاء ، الشواطئ الرملية والصخرية، ومناخ البحر المتوسط المعتدل، التي تجعل اليونان واحدة من الوجهات السياحية الرئيسية في أوروبا.

معظم الناس يأتون إلى هنا ليصطادوا العبارة المتجهة إلى الجزر وأكثر الناس شعبية هم سانتوريني، ميكونوس، زاكينثوس، كورفو، وكريت. هيا بنا نتعرف علي لأفضل الأماكن في اليونان

10 وجهات سياحية في اليونان

متحف الأكروبوليس

الأكروبوليس
الأكروبوليس

يعتبر الأكروبوليس رمز أثينا واليونان، بل رمز الحضارة الغربية، وهو عبارة عن تل صخري يرتفع في قلب أثينا الحديثة، ويتوج بثلاثة معابد رائعة يرجع تاريخها إلى القرن الخامس قبل الميلاد.

أحد مواقع الجذب السياحي الأكثر زيارة في أثينا، وقد صممه المهندس المعماري السويسري برنار تشومي، وهو عبارة عن هيكل فولاذي فائق الحداثة يحتوي على مساحات عرض خفيفة، بُني خصيصاً لعرض الاكتشافات القديمة الموجودة في الاكروبول.

سانتوريني

سانتوريني
سانتوريني

الجزيرة الأكثر دراماتيكية بين كل الجزر اليونانية وأفضل ما تشتهر به هو بلدتا فيرا وأويا حيث تتألف المباني المكعَّبة وتُعتبر فرارا وأويا وجهتين رومانسيتين رائجتين في حفلات الزفاف وأشهر العسل.

وتشمل الأمور التي يجب القيام بها في سانتوريني أي الاستحمام تحت الشمس والسباحة في الشواطئ السوداء ذات الرمال البركانية على الساحلين الجنوبي والشرقي، وزيارة الموقع الأثري الأكروتيري، مستوطنة مينوية قديمة دُفنت تحت الحمم البركانية في أعقاب الثوران البركاني الذي خلق كالديرا، قبل نحو ٦٠٠, ٣ سنة.

ميكونوس

ميكونوس
ميكونوس

الجزيرة الاكثر بريقا في اليونان وهي ميكونوس، حيث أنها مركز أنشطة ما بعد الظلام في بلدة ميكونوس، كما أنها عرفت بفنادقها الأنيقة، ومطاعمها أكلاتها البحرية الفاخرة، وأماكن الموسيقى الحية.

دلفي

دلفي
دلفي

تعد دلفي من مواقع التراث العالمي لليونسكو. وقد بُني هذا الموقع على المنحدرات السفلية لجبل پارناسوس، مطلاً على وادٍ عميق، وكان مقدساً عند القدماء الذين أتوا إلى هنا في الحج لعبادة ابولو (إله النور، النبوات، الموسيقى، والشفاء) ولطلب النصيحة من العرّافة الأسطورية، كما أنها مكونة من الخرائب المتداعية للعديد من المعابد، ومسرح، وأستاد يرجع تاريخه إلى ما بين القرن الثامن قبل الميلاد والقرن الثاني الميلادي، وفي مكان مجاور، يقع متحف دلفي الأثري الذي يعرض مجموعة مذهلة من الاكتشافات التي اكتُشفت في هذا الموقع.

كورفو

كورفو
كورفو

تقع كورفو في البحر الأيوني قبالة الساحل الغربي للبر الرئيسي، الذي هو أحد أكبر الوجهات السياحية اليونانية وموقع تراثي عالمي لليونسكو، بفضل الهندسة المعمارية الإيطالية الأنيقة التي حكمها الفينيسيون لعدة قرون، وبعيداً عن البلدة الرئيسية، تتميز الجزيرة بجمالها الوعر، حيث تتدحرج صخور الحجر الجيري الوعرة في البحر في شمالها وتلال مخملية خضراء في جنوبها.

أديرة الميتييورا

أحد الأمور الأكثر غرابة التي نراها في اليونان هو سهل تسالي، حيث تكسو أديرة ميتيورا التي يعود تاريخها إلى قرون عديدة ونتوءات صخرية غريبة، وعلى قائمة اليونسكو للتراث العالمي، هناك ستة أديرة مفتوحة للجمهور، فعليك أن تتسلق عدة درجات حجرية منحوتة على الصخور لتصل إلى كل دير، وفي الداخل ستجد شموعاً متلألئة، وأيقونات دينية، لوحات بيزنطية، وبخوراً يحترق، فساعات الافتتاح تختلف، ولترى كل الأديرة الستة يلزم أن تقضي يوماً واحداً على الأفل في المنطقة.

رودس تاون

تقع رودس على بحر إيجه بالقرب من تركيا، وهي أكبر جزر الدوديكانيز، هي واحدة من أهم الوجهات السياحية في اليونان، حيث أنها مطوَّقة بنظام تحصين رائع يشمل أبراجاً وبوابات ضخمة بناها فرسان سان يوحنا بعد أن
سيطروا على الجزيرة في القرن الـ ١٤.

وشوارع البلدة القديمة المكسوة بالحصى الخالية من السيارات تشعرنا بالفرح ونحن نسير على الأقدام، ومن
المواقع السياحية المجاورة مدينة ليندوس الساحلية الجميلة الواقعة على سفح التلال، ومارماريس الواقعة على
الساحل التركي.

زاكينثوس

زاكينثوس
زاكينثوس

زاكينثوس موطن للمناظر الطبيعية الخلابة في اليونان، سواء فوق البحر أو تحته، ومن السهل أيضاً الوصول إلى
المنطقة، والتي تقع على بعد 16 كيلومتراً فقط من الساحل الغربي لبيلوبونيز في البحر الأيوني.

هناك شواطئ أكثر شهرةً بسبب تحطم السفن به وكهوف البحر المذهلة مثل الكهوف الزرقاء، قبالة الطرف
الشمالي للجزيرة في الداخل والتي تعكس المياه المتلألئة لون السماء الزرقاء على جدران الكهف لخلق وهج
سحري حيث أن الكهوف الزرقاء هي واحدة فقط من الأماكن المائية الجذابة حول هذه الجزيرة.

نافليو

غالباً ما تُعتبَر نافليو اجمل مدينة في اليونان، وهي وجهة شعبية لسكان أثينا الأثينيين الأثرياء في نهايات
الأسابيع، وقد بُنيت على شبه جزيرة صغيرة على الساحل الشرقي للپيلوبونيز، وصارت أول عاصمة لليونان
العصرية سنة ١٨٢٨ قبل أن تستولي أثينا عليها سنة ١٨٣٤، فالمدينة القديمة الخالية من السيارات ومليئة
بالقصور الكلاسيكية الجديدة والكنائس الفخورة، وقد تجاهلتها قلعة بالأميدي التي يعود تاريخها الى القرن الثامن
عشر، ومن المواقع السياحية المجاورة هناك التيرين، مسرح أپيدورس، وكورنث القديمة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق