السياحة في إيطاليا

أهم المعالم السياحية في مدينة تورينو

أهم المعالم السياحية في مدينة تورينو فأنها المدينة الساحرة في إيطاليا حيث يقصدها السائحين من جميع أنحاء العالم
وتتمير تورينو بأماكنها الخلابة الساحرة التي تجذب السائحين، حيث تتميز تورينو بالعديد من الأماكن الخلابة مثل:
القصور التاريخية والمتاحف الأثرية.

أهم المعالم السياحية في مدينة تورينو

نبذة عن مدينة تورينو

تقع مدينة تورينو الإيطالية عند جبال الألب لذا تتميز بموقعها المتميز والخلاب وهي تقعد تحديدًا في الركن الشمالي
الغربي لدولة إيطاليا، وتورينو هي عاصمة إقليم بيمونتي وهي تطل على نهر بو وذلك في شمال غرب إيطاليا، وتبعد
تورينو عن الحدود الفرنسية والحدود السويسرية حوالي 100 كيلو متر، وهي تحتوي على العديد من الكنائس وأماكن
التسوق وكذلك القصور التاريخية وكذلك المقاهي لكي يجلس السائحين ويتناولون قدرًا من القهوة أو الشاي ويستمتعوا
بالجلوس على المقاهي، وسوف نتناول في التالي أهم المعالم السياحية في مدينة تورينو الإيطالية الجميلة الخلابة.

أهم المعالم السياحية في مدينة تورينو

ومن الجدير بالذكر أن مدينة تورينو تتمتع بمناخ معتدل ولكن أكثر الشهور حرارة هما شهري يوليو وشهر أغسطس، أيضًا
فصل الربيع يهطل فيه مطرًا كثيرًا، سوف نذكر أهم المعالم السياحية في مدينة تورينو:

ساحة كاستيلو

وساحة كاستيلو تعتبر هي الساحة الرئيسية في مدينة تورينو ويوجد بها مكتب استعلامات سياحي، وتضم ساحة كاستيلو مقاعد لكي يستريح ويجلس عليها السائحين، وتضم الساحة أيضًا اهم معلمين وهما : القصر الملكي وقصر مادما وهذان القصران يستخدمان الآن كمتاحف.

ساحة سان كارلو

وساحة سان كارلو تبعد عن ساحة كاستيلو الساحة الرئيسية حوالي 10 دقائق وهناك توجد المقاهي العديدة وهي مقاهي تاريخية وهي تتراص على الأرصفة كطبيعة البلدان الأوروبية. وفي ساحة سان كارلو توجد كنيستان هما: كنيسة تشيزا دي سان كارول وسانتا كريستينا وبالطبع سوف يستمتع السائح القادم إلى مدينة تورينو بروعة التصميم لهاتان الكنيستان من حيث الطراز المعماري القديم.

متاحف المدينة

توجد العديد من المتاحف في مدينة تورينو والتي تستحق الزيارة وفي مقدمة هؤلاء المتحف الوطني للسينما، وهو من المتاحف المشهورة في إيطاليا وبالتحديد في مدينة تورينو، وهو يكرس تاريخ السينما في إيطاليا منذ القدم وحتي الآن، ويوجد كذلك المتحف المصري وهو يعرض فن وثقافة مصر وتعرض فيه مجموعة من القطع الأثرية لقدماء المصريين وأيضاً تعرض فيه مجموعة من المومياوات تعود لعصر الفراعنة وهي مومياوات بشرية.

حديقة فالنتينو بارك

وهي تعتبر الحديقة العامة وكذلك الحديقة الرئيسية في مدينة تورينو الإيطالية وهي تقع على نهر بو الشهير في تورينو، وتتميز الحديقة بوجود مساحات خضراء وكذلك يوجد ممرات مخصصة للمشاة، كذلك يوجد بالحديقة أو بالقرب منها قصر كاستيلو ديل فالنتينو، وهو فعلًا من الأماكن التي تستحق الزيارة لروعة بناءه، ويعتبر هذا القصر أحد تراثات اليونسكو.

سوق بالون المفتوح

ويقع هذا السوق في حي Aurora في مدينة تورينو وسوق بالون المفتوح يفتتح أبوابه للجمهور في صباح السبت من كل أسبوع، وكذلك في يوم الأحد الثاني من كل شهر وهذا السوق يضم حوالي 250 كشكًا والعديد من المتاجر التي تبيع الهدايا التذكارية، ويضم كذلك السوق العديد من المقاهي العديدة.

قصر تورينو الملكي

يقع قصر تورينو الملكي في ساحة كاستيلو التي تعتبر الساحة الرئيسية والتي قد تحدثنا عنها سابقًا، ويشتهر هذا القصر بانه كان مقرًَا لإقامة ملوك إيطاليا، وبالطبع كان من ضمن ملوك إيطاليا الذين أقاموا به الملك الأول لإيطاليا الموحدة فيتوريو إيمانويل الثاني.

مول انطونيليانا

وقد تم بناء هذا الصرح في عام 1863م وقد سمي بهذا الاسم نسبة إلى المهندس الذي بناه وهو المهندس اليساندرو انتونيلي والذي توفي أثناء بناء هذا المول أو المبني، ويعتبر مول انطونيليانا أعلى مبنى في مدينة تورينو، ومن المعروف أن مول انطونيليانا كان مخصصا لكي يكون كنيسة ولكن تم استخدامه لأغراض أخرى، والآن أصبح في النهاية مقرًا للمتحف الوطني للأفلام والذي يكرس لتاريخ السينما في إيطاليا وكذلك صناعة الأفلام.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق