السياحة في آسيا

أفضل الأماكن السياحية في كمبوديا

أفضل الأماكن السياحية في كمبوديا

تعرف مملكة كمبوديا سابقا باسم كمبوتشيا يحدها من الجنوب الخليج التايلندي ومن الجنوب الشرقي دولة فيتنام ومن الشمال لاوس ومن الشمال الغربي تايلاند، وتعتبر كمبوديا من الدول القديمة لذا تعتبر من أهم الأماكن السياحية حيث يأتي لها السياح من مختلف دول العالم. وتتميز كمبوديا بوجود المعابد مثل معبد أنغكور وات ويوجد بها مجموعة من المعابد الحجرية التي تعتبر من أهم الإنجازات المعمارية في جنوب شرق آسيا كذلك تضم مجموعة من الشواطئ الرائعة ذات الرملة البيضاء والمياه الصافية، كذلك تتميز بالمناظر الطبيعية الخضراء الخلابة أيضا يوجد بها أكبر بحيرة في آسيا ذات المياه العذبة وهي بحيرة تونلي ساب.

أجمل الأماكن السياحية في كمبوديا

نحن اليوم عبر موقعكم عالم السياحة سوف نستعرض موقعكم أفضل الأماكن السياحية في كمبوديا فيها بنا

معبد أنغكور وات

معبد أنغكور وات
معبد أنغكور وات

يقع معبد أنغكور وات في منطقة أنغكور وات في كمبوديا حيث يضم مجموعة من المعابد حيث قام بتشيده الملك سرفارمان الثاني في القرن الثاني عشر حيث كان من قبل معبد هندوسي ثم معبد بوذي. ويعتبر معبد أنغكور مثالا لفن العمارة الخمرية ولهذا فهو يجمع بين تصميمين أساسيين في فن العمارة تلك العمارة المستوحاة من فن العمارة الهندوسي القديم وتتمثل هذه العمارة الخمرية في جبل المعبد وأروقة المعبد يوجد داخل خندق مائي ثلاثة أروقة مستطيلة الشكل بعضها فوق بعض ويتوسط هذا المعبد خمسة أبراج على شكل زهرة اللوتس ونظرا لتصميم هذا المعبد الرائع ووجود المنحوتات البارزة فيه يقصده السياح من كل مكان.

 

معبد prasat preah vihear  

معبد prasat preah vihear  
معبد prasat preah vihear

هو معبد هندوسي قديم وهو عبارة عن عدة معابد كبيرة تتكون من أجنحة منحوتة بشكل وتصميم رائع وقد بنيت تلك المعابد لتكريم الإله شيفا وقد تم وضع هذا المعبد ضمن عدة مواقع تابعة لمنظمة اليونسكو ويعتبر هذا المعبد من أبرز المعابد الموجودة في كمبوديا فهو يوجد على أعلى قمة جبال دانجربك ويحدها من جميع الاتجاهات سهول فيضيه كمبودية خلابة.

كمبوت

 

تعتبر بلد نهرية رائعة تصلح للتأمل والاسترخاء يوجد في تلك البلد العديد من المعالم التاريخية التي تشهد على تراث تلك البلد القديم مثل الكنيسة المهجورة ويوجد بها العديد من المعابد التراثية القديمة وكذلك تضم تلك البلد عدد من الكهوف الجيرية.

كراتي

تلك المدينة التي يقصدها السياح من كل مكان من أجل رؤية الدلافين الموجودة في نهر ميكونغ والاستمتاع بحركات ورقصات تلك الدلافين الساحرة ووجود تلك الدلافين أدى إلى إضافة دخل اقتصادي جديد كبديل عن صيد الأسماك، ويمكن أيضا القيام برحلات بواسطة القوارب هناك من أجل الاستمتاع بالدلافين وهي تلهو وتمرح في النهر.

معبد بانتي شمار

معبد بانتي شمار
معبد بانتي شمار

هذا المعبد الضخم الذي يوجد في الغابة شمال غرب كمبوديا حيث تم بناؤه من قبل الملك جيافارمان السابع في القرن الثاني عشر وتعبر المعبد من أفضل الشواهد على الفن المعماري الرائع في ذلك العصر.

وأفضل ما يميز ذلك المعبد أنه يمكنك الاستمتاع به وسط جو من الهدوء حيث يحتوي هذا المعبد على مجموعة من التي تم حفرها على الجدران الشرقية لذلك المعبد ويضم أيضا ذلك المعبد مجموعة من المنحوتات الحجرية الساحرة التي توجد على جدران المعبد التي تم تصميمها بشكل معقد لذا يعتبر ذلك المعبد من أفضل الأماكن السياحية في كمبوديا.

سامبور بري كوك:

يضم هذا المعبد العديد من المنحوتات الضخمة على جدرانه يحتوي هذا المكان على أكثر من 100 معبد والتي تم تخصيصها لعبادة الآلهة الهندوسية في الغابة وقد تم ابتلاع أكثر من نصف تلك المعابد من قبل الأشجار الضخمة الموجودة داخل الغابة.

سيام ريب

تعتبر تلك المدينة البوابة الرئيسية التي تؤدي إلى معبد أنغكور وات وتعتبر سيام ريب وجهة سياحية شعبية وهي عاصمة

إقليم سيام ريب في كمبوديا وتتميز تلك المدينة بأنها ذات طابع معماري استعماري وصيني خاصة في السوق القديم الذي

يوجد بها وكذلك الحي الفرنسي القديم تتميز تلك المدينة بوجود محمية الطيور بالقرب من بحيرة تونله ساب كذلك أيضا يوجد

بها العديد من المصانع والمحلات والحرف وكذلك تمتاز بوجود مزارع الأرز أيضا تحتوي تلك المدينة على عدد كبير من المطاعم

والفنادق.

شواطئ سيهانوكفيل

كما تمتاز كمبوديا بالمعابد والعالم التاريخية كذلك تمتاز بمجموعة من الشواطئ ذات الرملة البيضاء التي تجذب السياح إليها

كما يمكنك الاستمتاع والجلوس في أكواخ الشاطئ التي توجد على الرمال أيضا يمكنك الاستمتاع والاسترخاء تحت أشعة

الشمس.

 

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق